“نجوم الغد” الفنانة الشابة هبة عصام: أحلم بالعالمية.. واختفاء الشللية من الوسط الفنى!

“إيمانا من موقع ” المسرح نيوز ” بأهمية تفريخ جيل جديد من المسرحيين لإثراء المسرح المصري.. فقد قام الزميل “كمال سلطان” بإجراء سلسلة حوارات مع الشباب الجدد..  تحت عنوان “نجوم الغد” حصريا للموقع .. وذلك لتسليط الضوء عليهم وتشجيعهم وتعريف الجمهور بهم” 

الفنانة الشابة .. هبة عصام

 هبة عصام .. ممثلة شابة شاهدها جمهور المهرجان القومى من خلال العرض المسرحى “العشيقة” إخراج عمرو حسان والذى نافس فى مسابقات المهرجان وأشاد به الجمهور والنقاد ونالت احدى بطﻻته شهادة تقدير عن دورها بالعرض ، وفى هذا الحوار نتعرف عنها عن قرب ونقدمها للجمهور مساهمة منا فى تعريف الجمهور بنجوم الغد …
*كيف كانت البداية الفنية؟
** بدايتى الفنية كانت منذ الطفولة من خلال المدرسة ثم شاركت فى برنامج “سينما اﻷطفال” حيث كنت أمثل وأرقص وأغنى ثم بعد ذلك تطورت من خﻻل التحاقى بعدد من الورش الفنية التى افادتنى كثيرا فيما بعد ﻷننى تدربت على مختلف اﻷشكال الفنية من تمثيل ورقص واستعراض وﻷنها كانت تضم أسماء كبيرة من الأكاديميين مثل إيمان الصيرفى وكمال عطية وشادى سرور وفاروق جعفر مصمم الرقصات والفنان شريف حلمى والمخرج وائل احسان ود. سامح مهران ود. سيد خاطر، ومن خلال تلك الورش كانت البداية الاحترافية حيث تم اختيارى للمشاركة فى بطولة عرض مسرحى على مسرح “الهناجر” بطولة لطفى لبيب وهشام عطوة ومن حسين وأحمد الحلوانى وعلى قنديل ومن إخراج محسن حلمى.
* وكيف تطورت خطواتك بعد ذلك؟
** قدمت عرض مهم جدا وهو “عاشقين ترابك” مع المخرج محمد الشرقاوى وظللنا نعرض لمدة عام فى جميع محاقظات مصر من خﻻل بروتوكول يين الييت الفنى ووزارة الداخلية وكنا نشعر بسعادة كبيرة عندما نساهم فى ادخال البهجة على جنود اﻷمن المركزى وتم تكريمى أكثر من مرة لكننى لا أشارك فى الجولة الحالية للعرض حيث اعتذرت عن اﻻستمرا بالمسرحية.
* وكيف تم ترشيحك لدورك بالعرض المسرحى “العشيقة” ؟
** رشحنى المخرج عمرو حسان لدور زوجة العمدة يالعرض حيث سبق وتعاملت معه فى عرض سابق هو “اوديب وشفيقة”
 * وكيف كانت استعداداتك للدور؟
** من خلال القراءة المتأنية للدور وقد كانت لدى فكرة بتجسيد الدور كشريرة لكن المخرج رفض ذلك وطلب منى تقديمها كدلوعة وقد وافقت على ذلك نظرا ﻷن هذه رؤية المخرج.
* لديك أكثر من تجربة هامة فى الدراما التلفزيونية .. حدثينى عنها؟
** شاركت بالفعل فى مسلسﻻت مهمة ومع نجوم كبار مثل “سرايا عابدين” امام يسرا ونيللى كريم وغادة عادل ومسلسل “الكابوس” امام النجمة غادة عبد الرازق والذى جسدت من خﻻله شخصية فتاة بلطجية تحمل مطواة وتتشاجر بعنف مع زميﻻتها وخلال هذا العام قدمت ثﻻثة مسلسﻻت قوية مثل “هبة رجل الغراب” و”الطبال” و” كلمة سر” امام المطربة لطيفة.
* هناك من يتهم لطيفة بأنها ممثلة ضغيفة فما رأيك؟
** سمعت هذا اﻷمر وﻻ اوافق عليه بالمرة فأى فنان تعاون مع المخرج الكبير يوسف شاهين ﻻيمكن أن يكون ضعيفا فهذا المخرج الكبير لم يكن يختار بسهولة ومن خلال تعاملى معها فى المسلسل اكتشفت انها بالفعل ممثلة قوية وملتزمة كما أنها لطيفة جدا على المتوى اﻻنسانى وكانت تجلس معنا فى البريك وتغنى لنا أغانى فيروز بصوتها الجميل.
* ماهى نوعية اﻷدوار التى تفضلين تقديمها؟
** أحب تقديم اﻷدوار البعيدة عن شخصيتى الحقيقية والتى لم يسبق لى تقديمها من قبل كما أحب تقديم أدوار الشر مثل دور العرافة الذى قدمته فى مسرحية “اوديب وشفيقة”.
* ماهى احلامك وطموحاتك؟
** احلم بالوصول للعالمية واحلم بانتهاء المحسوبية والشللية فى الوسط الفنى والاستناد على الموجبة فقط وان يأخذ الموهوبين مكانهم الطبيعى فى الصدارة.
موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.