نبيه شقم: مبادرة سلطان بإنشاء مهرجانات مسرحية عربية رسالة تنويرية

المصدر / الخليج / نشر محمد سامي موقع الخشبة

«الهيئة العربية» تعزّز التعاون مع وزارة الثقافة الأردنية

اكد نبيه شقم، وزير الثقافة الأردني، أهمية مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإقامة مهرجانات مسرحية وطنية على مدار العام في الدول العربية.
وعدّ شقم خلال استقباله إسماعيل عبد الله، أمين عام الهيئة العربية للمسرح، المبادرة الجديدة نقلة نوعية هادفة تدعم قيمة ورسالة المسرح التنويرية، وتسهم في رفع سويته وإطلاق مواهب وقدرات فنية وثقافية.
وأشار إلى حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون الثقافي مع الشارقة، لاسيما في مجال المسرح بوصفه مؤثراً فكرياً في الفئات المختلفة.

وبحث نبيه شقم مع إسماعيل عبد الله آلية تنفيذ المبادرة في الأردن ودورها الفاعل في المسرح الأردني، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون على الصعد كافة مع الهيئة لإنجاح هذا المشروع.
وأكد حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين التعويل على إقامة مهرجان مسرحي محلي أردني تدعمه الهيئة وفقاً للمبادرة، وتشكيله رديفاً مهماً لمهرجان الأردن المسرحي الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية سنوياً.
واستعرض أمين عام الهيئة من جهته دورها المسرحي المستمر في التنوير ودعم مشاريع وأعمال عربية.
وأشار محمد الضمور، مدير مديرية المسرح والفنون الأردنية إلى دور الهيئة في توثيق المسرح الأردني ضمن مشروع «خزانة الذاكرة» والوصول إلى مرحلته السادسة حالياً.
وأثنى هزاع البراري أمين عام وزارة الثقافة الأردنية على مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة الثقافية، بينها بيت الشعر في مدينة المفرق الأردنية

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.