أخبار عاجلة

ناقد: الثقافة الإغريقية لعبت دورًا في تحولات العمل المسرحي #مصر

قال الناقد المسرحي عبدالناصر الحنفي، إن العلاقة بين الكتابة والعرض في المسرح بدأت منذ العرض المسرحي الطقسي حتى المسرح النّصي الذي كان في أوجه خلال زمن الثقافة الإغريقية.

وأضاف الحَنفي، خلال فعاليات ندوة «المسرح العربي.. من الكتابة إلى العرض بملتقى الإبداع»، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الإغريق ساهموا فى إضفاء معرفة شفاهية لتصبح معرفة نصية.

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من إفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض – رمسيس – معرض الكتاب»، و«العباسية – الحي السادس – معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة – السبع عمارات – معرض الكتاب»، و«الأميرية – المطرية – معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة – السيدة عائشة – معرض الكتاب»، و«مدينة السلام – الأوتوستراد – معرض الكتاب»، و«المظلات – حدائق القبة – معرض الكتاب»، و«15 مايو – معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.

 

 

www.dostor.org

حسام الضمراني

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة