أخبار عاجلة

ناصر عبد المنعم: ميزانية المهرجان هذا العام .. مليون ومائة ألف جنيه.. منها جوائز فى حدود ثلثمائة وأربعون ألف جنيه.

انعقد مساء أمس مؤتمر صحفى للمهرجان القومى للمسرح فى دورته التاسعة  بقاعة الندوات بالمجلس الاعلى للثقافة، حضره المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومى للمسرح و اعضاء اللجنة العليا الكاتب الكبير د. محمد أبو العلا السلامونى ، ود.مصطفى سليم رئيس المركز القومى للمسرح .

وقال المخرج ناصرعبدالمنعم ان هذه الدورة هى الدورة التاسعة للمهرجان القومى للمسرح والدورة الرابعة بعد ثورة 25 يناير ،واضاف هذا العام لا يوجد أى جهة نصت عليها اللائحة ولم تشارك ، كما حققت الدورة التاسعة حالة من التنوع الجغرافى فى نسب المشاركة حيث هناك محافظات حدودية ومحافظات الوجه القبلى والبحرى إلى جانب محافظتى القاهرة والاسكندرية ، مشيرا إلى انه تعد هذه المرة الأولى التى تشارك فيها فرقة” شلاتين” بالمهرجان القومى للمسرح ، واضاف قائلا أن المهرجان هذه الدورة يعطى صفة هامة اساسية وهى مشاركة جميع المحافظات والجهات التى تنص عليها اللائحة .

واستطرد انه هناك مشاركة متميزة من مكتبة الاسكندرية من مؤسسات المجتمع المدنى .كما تقدم العروض المسرحية على 14 مسرح مضاف عليهم للمرة الاولى مسرح مؤسسة الاهرام .

 كما ذكرالمخرج ناصرعبد المنعم انه من علامات المهرجان مشاركة مسرح العرائس ومسرح الطفل فى مستشفيات مرضى الاطفال مشيرا انه هذا يحدث كل عام.

وقال د. مصطفى سليم عضو اللجنة العليا ورئيس المركز القومى للمسرح ان المركز يقدم معرض مستنسخات تم عرضها بالعام الماضى ، ومعرض للاصدارات سيكون متنقل مع لجنة التحكيم بالعروض المسرحية .

كما قال د. ابو العلا السلامونى ان ميزانية المهرجان هذا العام تضاعفت عن العام السابق وهذا ينعكس على نسبة الجوائز ويعد هذا انجاز كبير عن الاعوام السابقة خصوصا ان وزارة الثقافة دعمت المهرجان القومى للمسرح المصرى .

واضاف المخرج ناصرعبد المنعم ان ميزانية المهرجان هذا العام بلغت مليون ومائة الف جنيها ، ومنها جوائز فى حدود ثلثمائة واربعون الف جنيها.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.