أخبار عاجلة

ناصر عبد المنعم: عملت في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي.. وسعادتي كبيرة بعودته

أعرب المخرج ناصر عبد المنعم عن سعادته الكبيرة بعودة مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي لما له من أهمية قصوى سواء على المستوى المحلى أو المستوى العالمي ، فتلك السعادة تنقسم إلى قسمين أولاً على المستوى الشخصي فأنا من الجيل الذي نشأ على المهرجان وعملت بالدورة الأولى له ، وعودة مصر للمشهد المسرحي الدولي والعالمي وعودة المهرجان بعد توقف دام لمدة ستة سنوات متتالية .

وأوضح عبد المنعم أن عدد الفرق الدولية التي تقدمت للمهرجان كانت كبيرة ولكن السياسة التي اتخذها المهرجان هذا العلم وهي الاهتمام بالكيف وليس بالكم ، وأن الهدف الرئيسي هو الاحتكاك والتواصل مع التيارات المعاصرة والتجريبية في العالم ، وهذا ما حرص عليه الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان .

وفي سياق متصل أوضح عبد المنعم أن إقامة الورش المسرحية المصاحبة للمهرجان هي فكرة جديرة بالاهتمام ، بحيث نستطيع نقل خبرات الشخصيات المهمة والكوادر المسرحية العالمية لنقل خبراتهم لشباب المسرحيين المصريين ، كما أشاد بالدور الذي قدمته الدكتور دينا أمين مديرة المهرجان في عملية تنسيق وتنظيم تلك الورش ، إلا أننا لم نقدر على استيعاب كل الأعداد التي تقدمت للالتحاق بالورش والذين بلغ عددهم أكثر من 1000 شاب وفتاة .

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي يقام في لالفترة من 20 وحتى 30 سبتمبر على عشرة مسارح، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية برئاسة الكاتب حلمي النمنم، يترأس المهرجان في الدورة “23” د. سامح مهران، منسق المهرجان المخرج عصام السيد، مديرا المهرجان د. ينا أمين، والفنانة منى سليمان، ويتضمن مجلس إدارة المهرجان كلا من الكاتب أبو العلا السلاموني، والمخرج فهمي الخولي، والمخرج ناصر عبد المنعم.

 

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.