ناصر عبد المنعم: جمهور الدورة 9 هو المكسب الحقيقي ووجود المتطوعين.. أعطي الفعاليات إيقاعا منضبطا وشكلا حضاريا

 

اعرب المخرج ناصرعبدالمنعم رئيس المهرجان القومي عن سعادته البالغة بحجم الإقبال الجماهيري علي عروض المهرجان في أيامه الأولي ، لافتا إلي أنه رغم ارتباط المهرجان بالإقبال الجماهيري ، إلا ان الجمهور خالف توقعات المتفائلين وجاء بضعف الاعداد المتوقعة ، كما خالف توقعالت المتربصين ومن راهنوا علي تراجع شعبية المهرجان او انه ” موضة ” وستنتهي .

وقال ناصر عبد المنعم : أن عروض الثلاثة أيام الأولي حرص علي حضورها الآلاف من عشاق فن المسرح ، ليؤكدوا خروج المهرجان من دوائر المسرحيين والمهتمين فقط ، إلي الدائرة الأرحب لعشاق فن الفرجة ، والجمهور العادي . وأضاف : لم ينتظر الجمهور مرحلة “جس نبض ” المهرجان ، وانطلق من الساعات الأولي للإفتتاح يتجول في الأروقة والكواليس ، يتابع العروض ، ويعلق عليها ويناقشها في ظاهرة حضارية تليق بالمصريين .

واستطرد : طبعا كنا نتوقع إقبالا مشرفا لكن الجمهور كعادته تفوق علي توقعاتنا ، وبنفسي شاهدت علي باب مسرح الهناجر عددا يفوق خمسة إضعاف سعة المسرح ، والكل يبحث عن مقعد أو مكان لمتابعة واحد من الإعمال الصعبة ، التي قد يراها البعض “غير جماهيرية ” ، الامر الذي يتطلب من وجهة نظري دراسة حقيقية لعلاقة الجمهور بالمسرح ، دونما سابق ” اتهامات جاهزة ” تتعلق بوعي الجمهور ومتطلباته . واعلن ناصر رهانه علي الأيام المقبلة من المهرجان متوقعا زيادة التدفق الجماهيري ، مشيرا إلي أن وجود المتطوعين هذا العام ، أعطي الفعاليات إيقاعا منضبطا وشكلا حضاريا رغم الزحام الشديد والإقبال الجماهيري الرهيب .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.