نابولي مدينة مفتوحة.. عرض تخرج لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية / سانا

نشر / محمد سامي موقع الخشبة

يقدم طلاب السنة الرابعة في قسمي التمثيل والسينوغرافيا والتقنيات بالمعهد العالي للفنون المسرحية عرض تخرج الفصل الثاني بعنوان “نابولي مدينة مفتوحة” عند الرابعة من عصر الاثنين القادم على مسرح سعد الله ونوس بالمعهد.

وقالت عميد المعهد العالي للفنون المسرحية جيانا عيد في تصريح لسانا: إن “الخريجين هم أبناؤنا العابرون إلى ضفاف المستقبل يحملون معهم المعرفة والمتعة والشغف بأنفاسهم التي تعبق بالمكان الذي رسموا فيه أحلاماً شقية شفيفة بعطر من سبقوهم من المسرحيين لرحلة بعيدة المسافة فهنا وعلى الخشبة الساحرة انطبعت أفعالهم المبدعة والرافضة والأسيرة والأثيرة كالشمس لتشرق فجرا يعد بغد أجمل وأسمى.” 

العرض المأخوذ عن نص نابولي مليونيرة للكاتب الايطالي ادواردو فيليبو يقدم بإشراف المخرج حسن عويتي ومساعدة إشراف الفنانة علا الباشا والدراماتورج الدكتورة ميسون علي.

ويتكون العرض من 3 فصول ومدته 100 دقيقة يؤديه 11 مرشحاً للتخرج هم بشار أبو عاصي وجوليت خوري وحسام سلامة وخالد شباط ورسل الحسين وساندي نحاس وعلياء سعيد وغيث بركة ونادر عبد الحي ونور علي ووليم العبدون إلى جانب مجموعة من طلبة السنة الثانية هم آية محمود وحسن خليل وعلاء زهر الدين وميخائيل صليبي ويوشع محمود.

وتأتي سينوغرافيا العرض لطلاب التخرج من قسم السينوغرافيا وهم أيسر الجوابرة وباسل جبلي ونارت شروخ وفي الصوت جورج كرم أما الإضاءة فصممها كنان يوسف.

وأشرف على السينوغرافيا المدرسون نزار بلال في الديكور وسهيل شلهوب في المكياج وريم شمالي في الأزياء وهبة عجيب مساعد مكياج وفي التقنيات كل من المدرسين قصي الدقر في الصوت وأماني فرج في الإضاءة أما الإشراف العام فلعميد المعهد العالي للفنون المسرحية جيانا عيد.

ويستمر العرض حتى الخميس القادم.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *