«مهرّجو» مرعي الحليان في مهرجان طنجة

 

المصدر : الامارات : نشر محمد سامي موقع الخشبة

رشحت الهيئة العربية للمسرح مسرحية الأطفال «المهرجون» لفرقة مسرح بني ياس للمشاركة في عروض وفعاليات الدورة الرابعة للملتقى العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح وجمعية طنجة بوابة إفريقيا، بمدينة طنجة بالمملكة المغربية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2017.

تتمحور قصة «المهرجون» التي هي من تأليف وإخراج الكاتب والفنان مرعي الحليان، حول خمسة مهرجين يتعرضون للطرد من السيرك الذي يعملون فيه، حيث يجدون أنفسهم في الشارع بلا عمل. وقال علاء النعيمي مدير فرقة بني ياس: «هذه المشاركة تعني لنا الكثير، خصوصاً أن الملتقى يضم مجموعة من الورش في مسرح العرائس والدمى، ويقدم خبرات مهمة». أما مخرج العرض الفنان مرعي الحليان فعلق بقوله «المسرحية جاءت نتاج عام من العمل في محاولة للخروج من نمطية عروض مسرح الطفل، والذهاب نحو خلق علاقة تفاعلية مع جمهور الاطفال». ويشارك في بطولة مسرحية «المهرجون» كل من الفنانين: بدور الساعي، خميس اليماحي، بدر البلوشي، حميد عبدالله، سمية داهش، محمد إسحاق. أما المؤثرات الصوتية فمن تصميم عبدالرضا محمد، والمؤثرات الضوئية لإبراهيم حيدر.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.