أخبار عاجلة

مهرجان مسرح الشباب الروسي

يقام مهرجان “فاليري زولوتوخين” للمسرح الشبابي الروسي من الـ 23 حتى الـ27 من سبتمبر/أيلول القادم في إقليم ألطاي.
وأفاد الموقع الرسمي لإدارة إقليم ألطاي أن سكان مدينة بارناوول سيكونون قادرين على مشاهدة مسرحيات شتى من مختلف أنحاء روسيا على مسارح مدينتهم في هذا المهرجان.
 
ومن المسرحيات المنتظر عرضها:
 
مسرحية “المفتش” (عن رواية الكاتب غوغول) لمسرح سيرجي افاناسييف من نوفوسيبيرسك، ومسرحية “الروح المولودة في مكان ما” لمسرح موسكو ، ومسرحية “شخص جيد من سيشوان” للمسرح التتاري الدرامي، ومسرحية “الاستجواب” لمسرح الكسندر بوشكين، والكثير من العروض الأخرى والمتنوعة بين الكوميديا والدراما.
 
ويتضمن برنامج المهرجان أيضا عروضا من مسارح محلية كمسرحية “ترويض النمرة” لمسرح فاسيلي شوكشين ، و”بستان الكرز” لمسرح فاليري زولوتوخين للأطفال والشباب .
 
وستقدم العروض على أربع منصات: مسرح فاليري زولوتوخين ، ومسرح فاسيلي شوكشين،  ومسرح ألطاي للكوميديا الموسيقية، وفي قاعة الحفلات “سيبيريا”.
——————————————————-

المصدر: مجلة الفنون المسرحية – www.vesti.ru

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.