مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل  دورة الفنان الكويتي د. حسين المسلم ماجد العابــد / مجلة سفن أرت

 

 

 

مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل  دورة الفنان الكويتي د. حسين المسلم

ماجد العابــد / مجلة سفن أرت

يحضى مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل بمشاركة عربية متنوعة، في مختلف مجالات مسرح الطفل والفنون التلقائية، والتشكيلية، بجانب المصنوعات التراثية، في العالم العربي وقارة إفريقيا.

من جانبها تحدثت الدكتورة هنا مكرم إن المهرجان سيشهد أيضاً، مشاركة الدكتور إياد كاظم طه السلامي، وهو أكاديمي ومسرحي عراقي، والذي يترأس لجنة البحوث العلمية بالمهرجان هذا العام، حيث تم فتح الباب أمام الباحثين مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل انطلق قبل أربع سنوات من مدينة الأقصر، ثم انتقل لمدينة أسوان، المعنيين بمسرح الطفل وفنونه، للمشاركة ببحوث وأوراق عمل تتضمن رؤاهم لتحقيق التكامل بين مسرح الطفل بالبلدان العربية، وتقديم تجارب جديدة في مجال التنمية الفنية للطفل، وسبل الارتقاء بمواهبه الفنية، بالمراحل السنية المختلفة”.

يذكر أن مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل انطلق قبل أربع سنوات من مدينة الأقصر، ثم انتقل لمدينة أسوان، ويحظى المهرجان بمشاركة عربية متنوعة، في مختلف مجالات مسرح الطفل والفنون التلقائية، والتشكيلية، بجانب المصنوعات التراثية، في العالم العربي وقارة إفريقيا. وانضمت إيطاليا وبلجيكا وأسبانيا، إلى المهرجان في دورته لهذا العام في أول مشاركة أوروبية، وتحمل الدورة الرابعة للمهرجان اسم المسرحي الكويتي المعروف، الدكتور حسين المسلم.

وقد تم اختيار الفنان محمد الجناينى مديرا فنيا لمهرجان طيبة الدولى الرابع للفنون التلقائية ومسرح الطفل دورة المخرج المسرحى د.حسين المسلم بمحافظة اسوان بناء على اجتماع مجلس الأمناء بالمؤسسة هنا للتنمية والاعلام وسياحة

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.