مهرجان المسرح الجامعي في دورته التاسعة يحتفي بمدينة “طنجة” المغربية

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في طنجة عن انطلاق الدورة التاسعة للمهرجان في الفترة الممتدة من 26 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

وكشف عضو من لجنة تنظيم المهرجان لـ” المغرب اليوم” أن جمهور طنجة سيستمتع بمسرحيات جاءت من مختلف بقاع العالم، كما سيعرف المهرجان بالإضافة إلى المسابقة الرسمية تكريم وجوه مسرحية مغربيه بارزة وتنظيم ورش عمل مسرحية وموائد مستديرة.

وأضاف أنه تم اختيار العديد من الفرق من عدة بلدان عربية وغربية  للمشاركة في المسابقة الرسمية ومنها: مسرحية “آخر رايات الأندلس” من جامعة عين شمس من مصر، وحديقة الدوائر الحالمة ” : الأكاديمية المسرحية ‘ صوفيا أمندوليا’ روما  الإيطالية، ومسرحية توازن من جامعة فيلنوس–فيلنوس . ليتوانيا، ومسرحية “شبكات” من جامعة بوستدام– ألمانيا ومسرحية “أنتيجون أو لاشيء يحدث” من جامعة النور بليون الفرنسية، ومسرحية “تطور لا خطي”، ومسرحية “حدود” من الجامعة الوطنية متعددة التقنيات – بيرم  روسيا ” المعهد الوطني العالي للفنون والحركة الثقافية – أبيدجان، ساحل العاج، و”هذيان دونغا” ” من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدار البيضاء، جامعة الحسن الثاني – المحمدية – الدار البيضاء ومسرحية “حبال من خز ” :  جامعة ابن زهر  في أكادير المغرب ومسرحية ” العساس الهبيل على نجوم الليل”، من جامعة سيدي محمد بن عبد الله – فاس، ومسرحية “الريجيم” من جامعة القاضي عياض في مراكش، ومسرحية صبر من المعهد العالي للفن الدراميتونس ثم مسرحية استنساخ من جامعة دهلب من مدين بليدة بالجزائر ثم مسرحية “ثلاثة” من جامعة جازان بالعربية السعودية.

وأشار بيان للجنة المنظمة إلى أن المهرجان سيفتتح أنشطته في كرنفال سيكشف عن خط سيره فيما بعد وكذا البرنامج الرسمي للدورة التاسعة من المهرجان.

 

حكيمة أحاجو

http://www.almaghribtoday.net/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.