مهرجان الفدان يكسب الرهان و يحتفي بالنفالي و طمطاوي في اجمل اختتام

 

 

مهرجان الفدان يكسب الرهان و يحتفي بالنفالي و طمطاوي في اجمل اختتام
 في جو احتفالي خاص اسدل مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان الستار أمس الاحد 30 ابريل
 على دورته الثامنة. و تميز حفل الاختتام بتكريم كل من الفنانة المغربية المتألقة حسنة طمطاوي و الفنان المغربي الأستاذ حسن النفالي . و في كلمتهما بالمناسبة أشاد المحتفى بهما بمستوى تنظيم التظاهرة و شكرا ادارة المهرجان على اختيارهما للاحتفاء بهما .
و في كلمته خلال هذا الحفل شكر السيد بلال بلحسين رئيس جمعية محترف الفدان للمسرح كل الشركاء و المدعمين و على رأسهم وزارة الثقافة و الإتصال و المسرح الوطني محمد الخامس و عمالة تطوان و مجلس الجهة و جماعة تطوان و السلطات المحلية و القطاع الخاص و ادارة المهرجان الذين ساهموا في انجاح هذه التظاهرة.
من جهتها ثمنت السيدة اسية بوزكري نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المجهودات التي تقوم بها ادارة المهرجان للرقي بالفعل الثقافي بالمدينة مبرزة الدور الذي تقوم به الجهة في دعم كل المبادرات الثقافية الجادة. 
     كما تميز حفل الاختتام بتتويج الفائز بجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي اسماعيل فلاحي بحضور لجنة تحكيم المسابقة التي قدمت لها ادارة المهرجان  هدايا تذكارية. 
كما تخلل حفل الاختتام  فقرات موسيقية للطقوطقة الجبلية .
و كان حفل افتتاح المهرجان تميز بتكريم الفنانين عادل ابا تراب و الزبير بن بوشتى و تم خلاله عرض مسرحية ” نهير خريف ” لفرقة هديجة للانتاج الفني من جمهورية تونس الشقيقة و كان حفل الافتتاح قد حضره عدد من الشخصيات بالمدينة و من بينهم الكاتب العام لعمالة تطوان و باشا تطوان.
       الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح عرفت نجاحا منقطع النظير بشهادة كل المتتبعين و ضيوف المهرجان من داخل ارض الوطن او من جمهورية تونس الشقيقة التي حلت ضيفة شرف التظاهرة التي احتضنتها تطوان في الفترة ما بين 24 و 30 أبريل 2017.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.