مهرجان “إكلان” المغربي لمسرح الطفل يكرم الكاتبة صفاء البيلي

مجلة الفنون المسرحية 

 

يكرم مهرجان “إكلان” الدولي للطفل بالمغرب، في الدورة السادسة الكاتبة المسرحية المصرية صفاء البيلي، بمناسبة فوزها مؤخرًا بالجائزة الأولى من مهرجان الهيئة العربية للمسرح، في مسابقة مسرح الخيال العلمي عن نص “كوكب ورد”.

كما تشرف صفاء البيلي على ورشة تدريبية بعنوان “الأطفال يمسرحون الحياة”، وهو مشروع لمسرحة الحياة الذي يهتم بالطفل وذلك خلال المهرجان.

وتنظم جمعية فضاء الطفل بمدينة الرشيدية المغربية، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و14 أبريل 2018 المهرجان الدولي “إكلان “الألوان” للطفل في نسخته السادسة، بشراكة وتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، تحت شعار “طفولة تبتسم.. ترسم الفرحة بالألوان”.

والكاتبة صفاء البيلي مؤلفة مسرحية ومن أبرز إصداراتها المسرحية  ,استغماية ( مسرح طفل) مطبوعات الشارقة / الإمارات الهيئة العربية للمسرح 2014م , زمن الخوف ( مسرح شعري ) مطبوعات كتاب المرسم ديسمبر (2012) , الشراك (مأساة ديك الجن )ديك الجن / مسرح شعري مطبوعات اتحاد الكتاب المصريين 2010) ,احتفال خاص على شرف المتنبي (إدارة المسرح هيئة قصور الثقافة طبعة محدودة 2007م.) , الخروج من اللوحة مسرح شعري الهيئة العامة لقصور الثقافة 2007م ,المصير عشر نبضات في الحب والموت , مسرح شعري (الهيئة العامة للكتاب 2005م) ,نوبة رجوع /باروكة للصحراء , مسرح شعري (الهيئة العامة المصرية للكتاب 1996م) .

وألفت العديد من المسرحيات منها  مونودراما “امرأة عنيفة”2011م , مسرحية  “ماريونيت”نوفمبر 2014م , مسرحية  السرير يولية 2015م .

 وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة الهيئة العربية للمسرح بالشارقة عن مسرحية  “صندوق الحكايات (مسرح طفل) 2014م ,الجائزة العربية للإبداع الثقافي “عن النص المسرحي” الجنرال دورة ” بغداد عاصمة الثقافة العربية دورة 2013م  وجائزة الهيئة العربية للمسرح الموجه للطفل دورة 2013 عن نص استغماية .

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.