أخبار عاجلة

منتدى “فكرة” يفتح ملف النقد المسرحي والتجارب الشبابية

ينظم المركز الشبابي للفنون مساء غدا أمسية ضمن منتدى “فكرة”، بعنوان”النقد المسرحي وتجربته مع المسرح الشبابي”، يحاضر فيها الناقد المسرحي الدكتور حسن رشيد.

وفيما تقام الأمسية بمقر النشاط المسرحي للمركز بالمعمورة، فقد أكد الفنان سلمان المالك، رئيس مجلس إدارة المركز، أن الأمسية تأتي ضمن منتدى “فكرة”، والذي يتنقل بين العديد من الألوان الفنية المختلفة، باستضافة العديد من النخب الإبداعية لإلقاء الضوء على تجاربهم وخبراتهم في هذه المجالات الفنية.

وأضاف المالك أن الدورة المسرحية تأتي في إطار حرص المركز على إعداد جيل فني من الشباب يكون رافدًا للفرق الفنية الأهلية في الداخل، ولتقوم تالياً بتمثيل قطر في الخارج، وفق ما هو محقق من أهداف، يحرص المركز على تحقيقها. واصفاً إياها بأنها حظيت بحضور لافت من قبل منتسبي المركز، ويحاضر فيها الفنان صفوت عبدالوهاب الغشم.

وفي هذا السياق، فقد حرص محاضر الدورة على تقديم مختلف جوانب العمل المسرحي للفرقة الجديدة، وذلك عبر المجالين النظري والعملي، بما يؤدي إلى تحقيق الفائدة منها في إرساء أهداف المركز الشبابي للفنون في تشجيع المواهب من الجنسين وتدريبهم على مختلف مجالات الفنون المسرحية، للارتقاء بمستوى التذوق الفني لديهم، ورعاية هذه المواهب، وإجراء المسابقات الفنية المتخصصة فيما بينها.

وبدوره، قال الفنان سلمان المري، عضو مجلس الإدارة، ومسؤول النشاط المسرحي، إن الدورة التمهيدية المسرحية الأولى جاءت في إطار الدورات المكثفة التي ينظمها المركز، بغرض تحقيق أهدافه في تأطير المواهب المسرحية الشبابية وتطويرها وتثقيفها مسرحياً، على أسسٍ علمية، لرفد الحركة المسرحية القطرية بكوادر شبابية جديدة.

وأرجع المري التركيز على فئة الشباب، “لكون هذه الفئة لم تأخذ حقها في السابق، بعدما كان يتم التركيز على الكبار، وكانوا يطغون على فئة الشباب، ما يجعلنا نركز على فئة الشباب، بغية تحقيق الأهداف المشار إليها في تأهيل الشباب فنياً، وإعدادهم ليكونوا قادرين على مواجهة الجمهور، وصقل مهاراتهم القيادية”.

http://www.al-sharq.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.