مصر تحصد اربع جوائز بمهرجان “البقعة” وتكريم مبدعيها في دورته الـ 18 بالخرطوم / صفاء البيلي ـ مصـر

اختتمت منذ قليل فعاليات مهرجان البقعة المسرحي الثامن عشر بالمسرح الوطني بالخرطوم، بحضور احمد حسبو عبد الرحمن بالنيابة عن رئيس الجمهورية السودانية وسيد هارون وزير الثقافة والسفير المصري بالسودان، و د. احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون، والسفير علي مهدي مؤسس مهرجان البقعة ونائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح.

وقد تم تكريم د. اسامة رءوف ود عاصم نجاتي ود. أحلام يونس، والشاعر احمد زيدان و المخرجة بتول عرفه، كما حصل د. اسامة رءوف والكاتب احمد زيدان على شهادات عن مشاركتهما ورشة تأهيل مديري المؤسسات الثقافية لتي نظمتها مؤسسة TCG الأمريكية كما حصلت مصر عبر مشاركتها بالعرضين المسرحيين قضية ظل الحمار وقهروني باين في عنبهم لى 4جوائز في مجالات التمثيل و الموسيقى والإخراج،

حيث حصل عرض قضية ظل الحمار على جائزة افضل موسيقى ومؤثرات صوتية للملحن احمد نبيل والفنان بيتر ميلاد وحصلت هدير عبد الناصر على الجائزة الاولى للتمثيل نساء عن عرض قهروني وباين في عنيهم للمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل أسامة فوزي على الجائزة الثانية تمثيل رجال عن عرض قهروني وباين في عنيهم وشاركه بها الفنان السوداني غازي عثمان وحصل د. عاصم نجاتي على جائزة الاخراج عن عرض قهروني وباين في عنيهم.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.