مسرح حافون يشهد مؤتمر اعلامي تمهيدا لانطلاق المهرجان الوطني للمسرح بعدن

مجلة الفنون  المسرحية – عدن الغد 

 
أقيم صباح اليوم على مسرح حافون بمديرية المعلا مؤتمرا ضم مختلف الوسائل الإعلامية وتحت رعاية كاملة من وزارة الثقافة متمثلة بوزير الثقافة مروان دماج ومكتب التربية بمحافظة عدن.
 
وقد تم مناقشة وقت انطلاق المهرجان والذي حدد بتاريخ 10\ديسمبر وبمشاركة نصوص مسرحية من مختلف الكتاب والمخرجين والمؤلفين الكبار والشباب من مختلف محافظات الجمهورية والتي تم اختيار 27 نصا للمشاركة في 10 أيام محدده من المهرجان الذي سيقام لأول مرة في عدن.
 
تم توقيع اتفاقية المهرجان بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح وتحت رعايتها واشرافها كتجربة لإحياء المسرح والثقافة بشكل عام في محافظة عدن بعد سنوات عجاف شهدت تدهور وتذبذب واضح في الجانب الثقافي ويعد هذا البرنامج فرصة كبيرة للشباب لعرض مواهبهم وأفكارهم ودعم كبير من قبل وزارة الثقافة لهم.
 
وفي كلمة القاها مدير مكتب الثقافة بعدن والممثل القدير\احمد عبدالله حسين جاء فيها:جاء هذا المؤتمر بعد مجهودات جبارة من قبل العديد من الشخصيات البارزة في مجال الثقافة والفن يعتبر هذا المهرجان بدء تاريخ جديد للثقافة بعدن ولعودتها لسابق عهدها وفتح المجال لمشاركة الشباب وقد تم عقد الاتفاقية بين وزارة الثقافة عن طريق الوكيل الاول لمحافظة عدن الاستاذ نصر شاذلي والهيئة العربية للمسرح متمثلة بالأستاذ اسماعيل عبدالله وتم اختيار 10 أعمال مسرحية استوفت لكل شروط الاشتراك ومن قبل لجنة قمنا بترشيحها وسيكون هذا مهرجانا سنويا بإذن الله , إضافة لأننا سنقوم بعمل ورش عمل فنية للشباب داخل وخارج البلد.
 
شهد المؤتمر قيام مجموعة من الحضور والاعلاميين طرح مجموعة من الأسئلة على اللجنة المشكلة لإدارة المؤتمر منهم الأستاذ أحمد عبدالله حسين والممثل القدير فؤاد هويدي ورئيس لجنة النصوص أحمد عبدالله سعد اللذين قاموا بالرد على جميع الاسئلة والاستفسارات التي تخص المؤتمر قبل انطلاقة بشكل رسمي في الشهر القادم.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.