مسرح جلجامش يقدم المسرحية الكوميدية «ريا وسكينة»-البحرين

 

يستعد مسرح جلجامش لتقديم المسرحية الكوميدية (ريا وسكينة) وذلك تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك على مسرح الجامعة الخليجية بسند، والمسرحية من تأليف الكاتب الإماراتي محسن سليمان ومن إخراج غادة الفيحاني.
وفي تصريحات لـ «الأيام» قالت الفيحاني إن المسرحية «تقدم العديد من القضايا المجتمعية بطريقة كوميدية هادفة، ومنها الظلم، الجشع، واستغلال المادة والكثير غيرها».
ويقدم تلك القضايا نخبة من نجوم البحرين وهم إبراهيم البنكي، منصور الجداوي، عامر التميمي، عبدالله سويد، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب وهم: محمد شاهين، راشد العازمي، حمد الخجم.
وأضافت الفيحاني أن «العمل يحمل الطابع التراثي هذا بالإضافة إلى بعض الأغنيات التراثية البحرينة القديمة كتراث القادري والدزة وغيرها، كما حرصنا على وجود نجوم مملكة البحرين في العمل فهم أكثر من يفهم ويقدر هموم المواطن البحريني».
وتواصل «لربما يأخذنا عنوان المسرحية المصرية الخالدة (ريا وسكينه) التي قام بتقديمها نجوم الفن المصري في عام 1980، ولكننا لن نضع أنفسنا في هذه المقارنة أبدًا، فالمسرحية مرتبطة بالاسم فقط، حيث يؤكد المؤلف الإماراتي محسن سليمان بأن الظلم الذي وقعت به ريا وسكينة قد يقع في أي مكان وأي بلد مع أي شخص، فالزمان والمكان والحدث مختلف، وفي النهاية نحن نطرح مجموعة من القضايا والأفكار التي تهم مجتمعاتنا مؤكدين رسم البسمة على شفاة الجمهور بأخذ العبرة في النهاية».
وأكدت الفيحاني خلال حديثها أن فريق العمل حريص على تقديم عمل كوميدي هادف بعيدا عن الاسفاف، فيجب أن نقدر ونحترم حضور كل طبقات المجتمع من الطفل وحتى الكبير، ولن نرضى بأن يخرج الجمهور من الصالة وهو غير راض عن ما شاهده.
وتوجهت بالشكر لمسرح جلجامش على دعمه طوعلى رأسهم الفنان فهد مندي رئيس المسرح، ونجوم المسرح البحريني المشاركين في العمل.
يذكر بأن الفيحاني قد قدمت العديد من المسرحيات الكوميدية التي لاقت حضورًا جماهيريًا كبيرًا ومنها مسرحية: موعد مع سعادة، ومسرحية مواطن آيل للسقوط وغيرها العديد من الأعمال المسرحية، كما حصلت الفيحاني على العديد من الجوائز المسرحية في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا في الأعمال المسرحية التجريبية.

 

http://www.alayam.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.