أخبار عاجلة

«مسرح الشارقة» تعرض «لا تقصص رؤياك» في أيام قرطاج

رضت فرقة مسرح الشارقة مسرحية «لا تقصص رؤياك» في مهرجان أيام قرطاج المسرحية في المسرح البلدي بتونس العاصمة.
المسرحية للكاتب إسماعيل عبدالله أمين عام الهيئة العربية للمسرح ومن إخراج محمد العامري.
يأتي هذا العرض الذي أقبل عليه الجمهور التونسي في إطار الدورة السابعة عشرة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية. وبعد مشاركة ناجحة للمسرحية ضمن فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية 2015 وحصولها على 10 جوائز من ضمنها جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.
وأقبل الجمهور التونسي بكثافة على مشاهدة هذا العرض الذي سبقته أنباء نجاحاته السابقة في المسرح البلدي بالعاصمة وهو فضاء تاريخي مسرحي عريق تعرض فيه ابرز وأهم الأعمال المشاركة في الدورة حيث يعد العرض في المسرح البلدي في حد ذاته تتويجاً لأي عمل مسرحي.
وتبدأ المسرحية بعبارة «اقصص رؤياك» التي تتردد بين الحين والآخر لتكون بمثابة إشارة انطلاق صراع يعيشه الزوج «منار» المستيقظ لتوه من سبات عميق وسط عالم غريب مع نفسه ومع محيطه في حين تخاطبه زوجته المكلومة بنبرة توسل بألا يقص رؤياه والعرافة التي تظل تلح عليه «اقصص رؤياك» وكأن هذه الرؤيا ستكون محطة فاصلة لها تأثير عميق في مستقبل العالم المتقلب الذي ينتمي إليه الزوجان هذا العالم الذي يرمز إلى عالمنا العربي بكل إشكالياته المعاصرة، لتتطور أحداث المسرحية في إطار درامي يعري واقع هذا العالم العربي ويسخر منه.
وعرضت مسرحية «لا تقصص رؤياك» ضمن 70 عرضاً مسرحياً عربياً ودولياً من عدة دول منها تونس والإمارات ومصر والعراق والأردن وسوريا والكويت وقطر والسودان وفلسطين ولبنان وليبيا والجزائر والمغرب، كما تشارك في هذه الدورة أيضاً دول بنين والكونغو وساحل العاج وبلجيكا وفرنسا وروسيا واليابان. (وام) –

 

http://www.alkhaleej.ae/

 

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة