أخبار عاجلة

مسرح البولشوي يرتدي “القناع الذهبي” هذا العام

أصبح مسرح البولشوي رائدا في عدد الترشيحات لنيل جوائز مهرجان “القناع الذهبي”، وقد تم الإعلان عن قائمة المرشحين لنيل الجائزة في موسكو.

وسيقام المهرجان ابتداء من شهر فبراير/شباط حتى أبريل/نيسان عام 2017، وسيجري حفل توزيع الجوائز يوم 19 أبريل/نيسان.

وسيسبق حفل توزيع الجوائز عرض المسرحيات المرشحة للتكريم في المهرجان. وسيشرف على منح الجوائز خبيران أحدهما متخصص في الدراما ومسرح العرائس، والآخر في الموسيقى.

هذا ووردت طلبات للمشاركة في هذا الحدث الروسي الضخم المعروف بـ”القناع الذهبي” من 130 مدينة وتضمنت أكثر من 900 عمل مسرحي.

وقد تربع مسرح البولشوي على عرش الصدارة في عدد الأعمال المرشحة للحصول على الجوائز، منها أعمال الأوبرا والباليه، بالإضافة إلى الجوائز الخاصة بالفنانين والمخرجين المسرحيين.

يذكر أن ” القناع الذهبي” هو الحدث المركزي في الحياة المسرحية الروسية، وجائزته أهم جائزة في عالم المسرح الروسي. فكل عام وعلى مدى ثلاثة أشهر على الأقل تمتلئ الروزنامة المسرحية بعروض من مسابقة المهرجان وخارجها. ويضم المهرجان وجائزة المسرح أفضل المسرحيات من جميع أنحاء روسيا، كما يمكن هنا مشاهدة عروض أجنبية من خارج المسابقة.
——————————————–
المصدر: مجلة الفنون المسرحية – وكالات

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.