مسرح البحرين الوطني يستضيف اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح الخليجي

استضاف مسرح البحرين الوطني صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2016م اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح الخليجي 14، وذلك بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، الدكتور خالد الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى وفد من اللجنة الدائمة للمسارح الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الدكتور إبراهيم غلوم، حيث أقر المجتمعون أن تستضيف مملكة البحرين مهرجان المسرح الخليجي ما بين 24 سبتمبر و4 أكتوبر 2016م.
ورحبت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بحضور الاجتماع، قائلة إنها تتمنى أن يخرج بنتائج إيجابية تساهم في إنجاح النسخة القادمة من مهرجان المسرح الخليجي. وأشارت إلى أن احتضان المملكة للمهرجان إنما يأتي تماشيا مع رؤية قادة دول مجلس التعاون الخليجي التي تضع الثقافة ضمن أولوياتها لتعزيز الهوية الوطنية، وإيمانا من البحرين بقدرة الثقافة على صناعة الأثر الإيجابي، موضحة أن المملكة تحتفي بمقوماتها الثقافية ضمن برنامجها الذي يأتي عام 2016 بشعار “وجهتك البحرين”.
كما وتقدمت سعادتها بالشكر إلى اللجنة الدائمة للمسارح الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي لجهودها في صناعة شراكة بين الفرق الأهلية من جهة، والمؤسسات الرسمية المعنية بالثقافة والفنون من جهة أخرى، متأملة أن يواصل مهرجان المسرح الخليجي دوره في تفعيل الشراكة الممتدة بين كل دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات الثقافية والفنية.
وإضافة إلى تحديد موعد إقامة مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه مملكة البحرين، فإن الاجتماع اللجنة التحضيرية ركز أيضاً على إقرار محاور الندوات الفكرية المصاحبة للمهرجان وتقديم اقتراحات بالأسماء المرشحة لتكون ضمن لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان المسرح الخليجي. وبعد الاجتماع، قام المجتمعون بجولة في أرجاء مسرح البحرين الوطني، حيث تعرفوا على أبرز ملامحه العمرانية واشتغاله الثقافي خلال السنوات السابقة.
وكان مهرجان المسرح الخليجي 13 قد أقيم العام الماضي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث فازت مملكة البحرين بجائزة ثاني أفضل عرض عن مسرحية “عندما صمت عبدالله الحكواتي”.

 

http://www.alayam.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.