مسرح أوال يكرم عبدالقادر عقيل بمناسبة انتهاء عمله ويمنحه العضوية الشرفية

أقام مسرح أوال حفل تكريم للأستاذ عبد القادر عقيل المدير السابق لإدارة الثقافة والفنون بالهيئة، وذلك بمناسبة انتهاء مدة عمله، وسط حضور كبير لأعضاء ومنتسبي مسرح أوال.

وبمناسبة هذا التكريم أكد الأستاذ عبدالقادر عقيل المدير السابق لإدارة الثقافة والفنون عن خالص شكره وامتنانه لرئيس وأعضاء مسرح أوال لهذه اللفتة الجميلة، مضيفا أن رسالة الشكر توجه لمسرح أوال لما قدمه من إنجازات وتشريف لمملكة البحرين من خلال الجوائز التي حققها في عالم المسرح.

وقال ان مسرح أوال أستطاع رفع علم مملكة البحرين في كثير من المهرجانات المسرحية كحصوله على أربع جوائز في عام 1999 في سلطنة عمان بمسرحية “يوم من زماننا”, وأربع جوائز في عام 2015 في المهرجان الخليجي الأول في الشارقة بمسرحية “جروح”, وحصوله على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان عشيات طقوس في الأردن بمسرحية “لحظات منسيه”, وغيرها من الجوائز, واشار الى ان مسرح أوال له من الانجازات الكثيرة التي تؤكد المستوى الفني المسرحي التي وصلت إليه مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة عبّر رئيس مسرح أوال الفنان عبدالله ملك باسمه وباسم أعضاء مسرح أوال عن خالص شكره للأستاذ عبدالقادر عقيل عن ما قدمه للمسارح البحرينية خلال توليه منصب مدير إدارة الثقافة والفنون في السنوات الماضية, وقال ان هذا التكريم لهو أقل ما يمكن أن يقدم لهذا الرجل مؤكدا أنه سيبقى حاضرا في عالم الثقافة كون الأستاذ عبدالقادر رجل أديب وروائي.

وقدم رئيس وأعضاء مسرح أوال للأستاذ عبد القادر عقيل درعا وهدايا تذكارية بهذه المناسبة, كما منح مسرح أوال الأستاذ عبدالقادر عقيل العضوية الشرفية في مسرح أوال.

الأستاذ عبد القادر عقيل المدير السابق لإدارة الثقافة والفنون، روائي وقاص ومترجم بحريني، أدار تحرير مجلة البحرين الثقافية، وترأس مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب، وأسهم في تأسيس عدد من المجلات الفصليّة، وله عدة إصدارات تتنوع بين الرواية والقصص القصيرة، وقصص الأطفال، والمقالات.

ع ع

http://www.bna.bh/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *