أخبار عاجلة

مسرحية ” نستناو في الحيط ” تمثل الجزائر في مهرجان مسرح التجريب بتونس

 زهرة برياح – الجمهورية  – مجلة الفنون المسرحية 

كشف المخرج حليم زدام أن جمعية نوميديا الثقافية لبرج بوعريريج ستمثل الجزائر في المهرجان الدولي لمسرح التجريب الذي ينطلق اليوم  بمدنين التونسية إلى غاية 27 أفريل الحالي ،  وذلك من خلال مسرحية ” نستناو … ف…  الحيط ” .

وأضاف المخرج حليم زدام في تصريح خص به أمس الجمهورية ، أن العرض الجديد الذي قدم أمام الجمهور الجزائري في عدة مسارح وطنية هو مقتبس  من رائعة صامويل بيكت ” في انتظار غودو “. مثمنا جهود الممثلين في التعبير عن جماليات روح النص عبر الأداء و ايصال رسالة التحولات التي يعيشها أي مجتمع كان في خضم أحلام الإنسان و صراعه مع أوهامه و تمزّقاته ومخاوفه وعبثه وجدّه وهزله ووضوحه وغموضه ، في ثنائيات الحياة. 

العرض من  بطولة  بلمهدي صلاح الدين ، بن عبد الرحمان فارس ،فراطسة عيسى ،بوعافية عقبة، خالدي صلاح الدين ،عبد السلام عماد الدين و شلاغة أسامة، بمعية تقنيي الخشبة عماري شكري و عبدون نجيب . وتدور حيثيات العرض حول مجموعة من الشباب يقومون باستغلال حائط في شارع من شوارع المدينة، كفضاء لتحقيق أحلامهم، لكن هوس الانتظار يتواصل مع الصراع الدائم مع الحياة و الوجود .. 

 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *