(عين) مسرحية «محاكمة قزم» تجسد معاناة الأقزام فى المجتمع المصرى

سوكسبت الاخبارى

swxbt اليكم احدث الاخبار الحصرى من كافة المواقع الاخبارية تعرض فرقة «سالومى» على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية فى القاهرة من 10 مارس وحتى 15 مارس المقبل، العرض المسرحى «محاكمة قزم» بطولة وتأليف حسن بخيت وسارة «سالومى» وإعداد النص المسرحى محمد غزالة.

وقال حسن بخيت، إنه يهدف من خلال «محاكمة قزم» دعم فكرة نشر الوعي المجتمعي نحو الأقزام التي يهدف لها حسن مؤكداً أنه سيقدم لعرض مسرحياته التي ينشر من خلالها فكرته.

وأضاف «بخيت»: أحاول من خلال رواية «محاكمة قزم» تغيير النظرة المجتمعية تجاه الأقزام وأنهم جزء من المجتمع المصرى وكافة حقوقهم مشروعة، ولا يمكن اختزالهم من المجتمع.

وأسعي لنشر فكرة قبول الآخر من خلال خشبة مسرح لتوضيح المفهوم السائد من المجتمع نحو قزم يريد الارتباط بفتاة من الأسوياء والأهل يرفضون ارتباط القزم قصير القامة من البنت وتدور أحداث المسرحية فى سياق درامى.

قالت سارة أحمد الشهيرة بـ«سالومى» مؤسسة فرقة العرض المسرحى، إنها تلعب دور البطولة أمام الفنان حسن بخيت وهى تجسد شخصية سارة حبيبة حسن الذى تعشقه رغم قصر قامته وتقبل به كزوج لها رغم أنها من الأسوياء ولكن فوجئ برفض من والدها الذى يتهمه فيما بعد ويسجنه وتقديمه للمحاكمة.

سوكسبت الاخبارى هو موقع متكامل يتيح اليك جلب الاخبار من كافة المواقع الاخبارية فى موقع واحد

المصدر: http://www.swxbt.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.