أخبار عاجلة

مسرحية ”ما حدث بعد ذلك” تحصد ٣ جوائز في مهرجان جامعة صحار

الصحوة – حصدت جماعة المسرح- التابعة لدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة- على 3 جوائز من خلال مشاركتها في عرض مسرحي بعنوان “ما حدث بعد ذلك”، وذلك في مهرجان جامعة صحار الأول عربيا والتاسع محليا، الذي تم تنظيمه عبر التواصل المرئي من خلال منصة الانستجرام تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وبمشاركة مؤسسات تعليمية من سلطنة عمان وبعض الدول العربية على مدى أربعة أيام.

وقد حصلت جماعة المسرح على جائزة أفضل عرض متكامل ثاني، وحصول الفنان فهد الذهلي على جائزة أفضل ممثل دور ثاني، وجائزة أفضل مخرج لطاهر الحراصي.
شارك في هذه المسرحية كل من تاج البلوشية، وإسماعيل الرواحي، ومحمد المقبالي، وفهد الذهلي، وعبدالرحمن الصالحي، وجابر الحكماني، ومحمد الشمري، وخالد المنصور، وإخراج طاهر الحراصي.
المسرحية تتحدث عن حالة ضياع في مدينة مجهولة يبحث فيها الكاتب عن شخصياته التي فقدها من نصه فيصطدم بالشخصيات التي يعتقد بأنه كتبها وهي تحدثه عن أشياء مخالفة عن السياق الذي كتبه.

أشادت الدكتورة رحيمة بنت مبارك الجابرية مشرفة جماعة المسرح بعمادة شؤون الطلبة بالتنظيم الرائع لجامعة صحار وذكرت بأن هذا التألق الذي أدخلنا في دائرة حميمية بين جمهور وممثلين وكل مفردات العمل المسرحي من إضاءة وموسيقى وحركة وتناغم على خشبة المسرح وأعاد لنا هذا الشغف في ظل هذه الجائحة التي فرضت علينا التباعد بحضور عدد من النقاد الذين شاركوا من بعض الجامعات العربية، وهذا المهرجان لم يطفأ هذا الشغف والشوق لمشاهدة العمل على خشبة المسرح على الواقع ونتطلع لغد أفضل عندما تنتهي هذه الأزمة وينتهي الوباء ونعود جميعا لصالة العرض ونشاهد العروض المسرحية ونصفق ونتفاعل عبر الابتسامة تارة والدمعة تارة أخرى.
الجدير بالذكر أن مسرحية ” ما حدث بعد ذلك” هي من تأليف الكاتب العماني هلال بن سيف البادي وحققت المركز الأول في مسابقة الهيئة العربية للمسرح عام 2010، وقد تم إصدارها في كتاب.

alsahwa.om

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح