مسرحية “كل شيء عن أبي” تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح

فازت مسرحية “كل شيء عن أبي” لفرقة مسرح الشامات من مكناس، من إخراج بوسلهام الضعيف بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الذي اختتمت فعالياته مساء الأربعاء بتطوان.

وعادت جائزة التأليف، مناصفةً، إلى كلّ من سعيد أبرنوص، عن مسرحية “من أحرق الشمس” لفرقة الريف للمسرح الأمازيغي، والمرحومة فاطمة هوري، عن مسرحية “خريف” لفرقة أنفاس من مدينة الرباط، بينما حاز جائزة الإخراج عماد فجاج، عن مسرحية “ترحال” لفرقة الجوهرة السوداء من مدينة جرادة.

جائزة السينوغرافيا كانت مناصفةً بين كلّ من الفنانة حنان باري، عن مسرحية “أنفاس” من مدينة الرباط، والفنان رشيد الخطابي، عن مسرحية “ترحال” لفرقة الجوهرة السوداء، في حين عادت جائزة الأمل، مناصفة أيضا، إلى كل من زهرة المهبول، عن مسرحية “أمناي”، وكمال التغدوني، عن مسرحية “من أحرق الشمس”.

ونالَ جائزة الملابس طارق الربح وسناء شدال، عن مسرحية “ليام أليام” لفرقة نادي المرآة من مدينة فاس، بينما تسلّمت جائزة أحسن ممثلة الفنانة فريدة البوعزاوي، عن مسرحية “خريف” لفرقة أنفاس من الرباط، والفنانة زينب الناجم، عن مسرحية “كل شيء عن أبي” لفرقة الشامات من مكناس. وكانت جائزة أحسن ممثل من نصيب الفنان خالد أزويشي، عن مسرحية “ليام أليام” لفرقة المرآة من مدينة فاس.

وتنافس عن الجائزة الكبرى 12 عملا مسرحيا، بينما شهِدت أيام المهرجان، الذي انطلق في 30 نونبر، عرضَ 17 عرضا مسرحيا تقدم بموازاة مع فعاليات المهرجان ، إضافة إلى ندواتٍ ناقشت مواضيعَ تلامس جوهر المهرجان، وكذا توقيع إصدارات مسرحية جديدة بكل من تطوان، المضيق، الفنيدق ومرتيل، إضافةً إلى ورشات تكوينية.

عن عبد الجبار خمران

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.