أخبار عاجلة

مسرحية عراقية تحصل على لقب افضل عمل مسرحي في مهرجان المحروسة الدولي في القاهرة

حصلت مسرحية عشتار العراقية التي قدمتها فرقة مؤسسة سنتر فن النعمانية للإنتاج السينمائي والمسرحي في واسط والمنضوية تحت خيمة الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع العراق، على لقب أفضل عمل في مهرجان المحروسة الدولي في القاهرة بمشاركة فرق من السودان والسعودية والإمارات وتونس ومصر وليبيا. 

وقد نال العمل المسرحي الذي كتبه وأخرجه الفنان عباس العبودي وتمثيل محمد صبيح وعلي القريشي على إعجاب واستحسان المشاركين في المهرجان الذي استمر ثلاثة ايام وتضمن إقامة عدة فعاليات فنية وثقافية.

وقال المخرج عباس العبودي ان “الفعاليات اكدت على أهمية الهوية العربية وتعزيز مفهوم الوحدة العربية بين شعوب الدول الشقيقة من خلال تبادل الزيارات وإقامة المهرجانات”.

وأضاف ان “المشاركين في المهرجان أشادوا بالدور البطولي للشعب العراقي في مواجهته للإرهاب وطرده من الأراضي التي اغتصابها”.

وتابع انه “تم تكريم أعضاء الوفد العراقي الذي ضم إضافة إلى الفرقة المسرحية الكاتب والمخرج صباح رحيمه والصحفي باسم الشمري رئيس فرع الاتحاد في واسط بدرع المهرجان”. 

وبين انه “تم استضافة الوفد في مدينة الإسكندرية من قبل المؤسسة العالمية للسلام والتنمية إذ تم الاحتفاء بالوفد وبحضور كبار الشخصيات الأدبية و الفنية والمدنية حيث قدمت فعاليات فنية أكدت على عمق التلاحم الوطني بين الشعب المصري والعراقي كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في جميع المجالات”.

————————————
 المصدر : مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.