مسرحية “دولة السرافة ” تجسد حقيقة وحشية داعش من خلال المسرح

محمد بوسرحيل البوسيفي :
دولة السرافة.. عمل فني مسرحي يعرض هذه الايام في مدينة بنغازي ويجسد الفوضى التي تعيشها المدينة بعد دخول الارهابيين إليها، وينتهي المشهد برسالة مفادها ضرورة التوحد من أجل القضاء على الارهاب والانتصار للحق.
 
عادت الحياة إلى بنغازي ونفض مسرحها الغبار من على ركحه بعد انقطاع دام لأكثر من خمسة سنوات، سنوات الظلام انتهت وبدأ معها يوم جديد يحمل الكثير من الامال والامنيات، هذا ما حاول المخرج أن ينقله من خلال مشاهد هذه المسرحية التي يحاكي بها قصصا واقعية تدور حول جرائم تنطيم داعش من قتل وخطف وتعذيب.
 
عرض مسرحي جسد الواقع المعاش لاهالي المدينة ومعاناتهم من وحشية داعش بالاضافة الى تجسيد الفوضى التي نشرتها الجماعة الارهابية داخل المدينة.
 
مع عودة المسرح من جديد إلى بنغازي يجد المواطنون اليوم متنفسا آخر وفضاء للتعبير عن آلامهم وآمالهم وفرصة للشباب لتطوير أدائهم من خلال تقديم عروض أخرى خلال  الفترات القادمة.

————————————————————-
المصدر :مجلة الفنون المسرحية – أخبار الآن 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.