أخبار عاجلة

مسرحية “خريف” لفرقة أنفاس ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

(الفوانيس المسرحية) – تشارك فرقة أنفاس المغربية بمسرحيتها «خريف» ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرون لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريب بمصر، وذلك من 19 سبتمبر إلى 29 منه 2017. والمشاركة بدعم من الهيئة العربية للمسرح بناء على اتفاقات وتفاهمات بين الهيئة وادارة المهرجان.

نص المسرحية من تآليف فاطمة هوري، دراماتورجيا وإخراج أسماء هوري, التشخيص لفريدة بوعزاوي وسليمة مومني، تأليف موسيقي: رشيد البرومي إضاءة: رضا العبدلاوي – جوقة: ليتيسيا چرو – فاطمة حمدوش – فاطمة الزهراء لقريصة – ياسمين بلماحي ، عزف حي: رشيد البرومي – أسامة بورواين، إنجاز الملابس: أمينة، تصوير: آليس دوفور فيرونس.

يقول مطوي المسرحية : “خريف” هي قصة امرأة تعاني من مرض السرطان. “خريف” هي مسرحية تحمل للركح حالة استبطان، بوح امرأة يكشف لنا يومياتها المحمومة والهشة، المكرورة والمقتضبة. “خريف” هي نشيد ملحمي يمجد الحياة ويسخر من الموت. وهي توالد فني يعبر الجسد لينشر إلى ما لا نهاية انفجار الحواس وليقترح إعادة التفكير في الحياة للاحتفال بها على وجه أفضل.

جدير بالذكر أن مسرحية “خريف” توجت بجائزة سمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي في الدورة التاسعة من مهرجان المسرح العربي بالجزائر مطلع يناير 2017. كما سبق وحازت المسرحية أيضا، في الدورة 18 للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان 2016، على – جائزة أحسن نص لفاطمة هوري مناصفة مع سعيد أبرنوص عن نص مسرحية “من احرق الشمس” – وجائزة أحسن سينوغرافيا لحنان باري مناصفة مع رشيد الخطابي عن مسرحية “ترحال” – وجائزة التشخيص فازت بها الممثلة فريدة البوعزاوي مناصفة مع الممثلة زينب الناجم عن مسرحية “كل شيء عن أبي”.

عن عبد الجبار خمران

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.