مسرحية “حكاية من مصر” على مسرح بيت السحيمي

 

أفتتح في التاسعة والنصف من مساء  الإثنين 5 يونيو الموافق 10 رمضان، العرض المسرحي “حكاية من مصر”، ضمن فعاليات برنامج قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، للاحتفال بشهر رمضان الكريم، والتي تحمل عنوان “الإبداع في مواجهه الإرهاب”.

عرض “حكاية من مصر” إخراج محمد مرسي إبراهيم، وهو العرض الثالث بمشروع مسرح في كل مكان، بعد أن سبق تقديم مسرحية الأمير بقصر الأمير طاز، ومسرحية صاحب السمو بوكالة الغوري، يأتي تقديم العرض الثالث بالمشروع بعنوان ( حكاية من مصر) ليتناول تاريخ بيت السحيمي.

كما يغوص العرض في فترة حكم المعز لدين الله الفاطمي في مصر مستعرضًا الفترة التاريخية لبناء القاهرة.

العرض كتابة محمد عبدالهادي، تصميم رقصات سمير نصري، موسيقي وألحان محمد شحاتة، بطولة فريق مسرح في كل مكان، منسق عام المشروع أحمد العربي، سينوغرافيا وإخراج محمد مرسي إبراهيم، أيام العروض من 10 وحتي 13 رمضان ومن 17 وحتي 20 رمضان، ومن 24 حتي 25 رمضان.

——————————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – سحر عزازى – الوطن 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.