أخبار عاجلة

مسرحية حكاية الديك صياح..العراق يفوز بجائزة مهرجان مسرح الطفل في أم العرائس

 

المصدر/المدى/ نشر محمد سامي موقع الخشبة

فازت مسرحية (حكاية الديك صياح) لفرقة المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى، بجائزة افضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة فلسطين للإبداع المسرحي والمشاركة في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس في تونس.
حيث صرح بذلك مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر يوم 15/4/2017 قائلا: سعينا بجهد لمشاركة عراقية في مهرجان مسرح الطفل في ام العرائس بتونس، وقد اثمرت مساعينا بفوز مشرف كأفضل عرض مسرحي متكامل من تأليف واخراج الدكتور حسين علي هارف. وذلك ليس بجديد على الفنانين العراقيين الذين عودونا على الفوز في اغلب المشاركات الدولية.
والجدير بالذكر، ان مهرجان مسرح الطفل الدولي انطلق صباح يوم 12 نيسان الجاري في دورته الخامسة واستمر لثلاثة ايام، جاء بتنظيم جمعية مسرح الصمود بام العرائس بتونس وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة بقفصة بالتعاون مع دار الثقافة ام العرايس ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة وبشراكة مع الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية، كما احتوى على عروض مسرحية وتنشيطية وورشات عمل فنية.
وقد شارك في المهرجان اضافة الى العراق، كل من الجزائر وليبيا وفلسطين المساهمة بجائزة كبرى للرابطة الفلسطينية.
وتضمن المهرجان جملة من العروض المسرحية منها (شجرة الحكمة) لجمعية الاتحاد المسرحي بسوسة و(امرح والعب) لفرقة البهجة للفنون المسرحية من ليبيا ومسرحية (الملك الممحون والاميرة انايس) من مسرح نات بالجزائر ومسرحية (حكاية الديك صياح) لفرقة المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى بالعراق وعرض مسرحية (المتعجرف والبهلوان) لفرقة البسمة لمسرح الطفل من المغرب.
كما جاء في اليوم الثالث للمهرجان العرض المسرحي (سندرلا) لجمعية العنقاء للفن المسرحي من تونس.
فيما وزعت الجوائز (جائزة فلسطين للابداع المسرحي/ مسرح الاطفال مدعومة من الرابطة الثقافية الوطنية للفلسطينين) ضمن شراكة ثقافية فلسطينية تونسية.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.