أخبار عاجلة

مسرحية ” تفل قهوة” مسرحية لبنانية في دمشق

تستضيف خشبة مسرح القباني، يوم الأحد القادم العرض المسرحي اللبناني “تفل قهوة” من تأليف هيثم الطفيلي وإخراج الدكتور هشام زين الدين.

ويستمر العرض الذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة حتّى العشرين من الشهر الجاري وهو مونودراما من بطولة الفنانة مروة قرعوني.

وقال عماد جلول مدير عام مديرية المسارح والموسيقا: في المسرح لا وجود للمسافات فهو الذي يقرّب بين المبدعين مهما باعدت بينهم الجغرافيا، كثيراً ما احتفت دمشق بالمسرح العربي والعالمي وظل المبدعون المسرحيون ضيوفاً عليها بين حين وآخر يقدمون عصارة فنهم وإبداعهم لجمهور المسرح السوري الذّواق.

وأضاف جلول: تحتفي دمشق هذه المرة بالفن المسرحي العربي من لبنان عبر عرض “تفل قهوة” الذي سيكون ضيفاً عزيزاً علينا في وطننا منطلقين في ذلك من رؤية أن سورية هي الوطن لكل المبدعين العرب.

بدورها، قالت بطلة العرض مروة قرعوني: “مريم” بطلة المسرحية تعلن عن عجزها وخيبتها فتسجن نفسها بين جدران تخيلاتها وأوهامها وذكرياتها تهلوس لعلها تجد أجوبة عن تساؤلاتها تصرخ فلا تسمع سوى ترددات صوتها في سماء المستنقع الملوثة بالكذب والفساد ولا ترى سوى انعكاس صورتها المشوّهة على وجه مياهه الآسنة.

ويبدأ العرض يومياً عند الساعة السادسة.

—————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.