مسرحية “الشقف ” تحصل على 5 جوائز في اختتام الدورة 13 لليالي المسرح الحر

مجلة الفنون المسرحية 

توجت مسرحية “الشقف” لسيرين قنون ومجدي ابو مطر بجائزة العمل المتكامل في اختتام الدورة 13 لليالي المسرح الحر امس بالعاصمة الاردنية عمان. 

كما حصدت المسرحية جائزة افضل سينوغرافيا وعادت جائزة افضل ممثل للممثل عبد المنعم شويات عن دوره في مسرحية الشقف كما عادت جائزة افضل ممثلة مناصفة بين كل من ندى الحمصي وصوفيا موسى عن دورهما في ذات المسرحية.

ومسرحية الشقف هي فكرة لفقيد المسرح التونسي عز الدين قنون اخراج ثنائي لكل من سيرين قنون ومجدي بومطر تمثيل كل من بحري الرحالي وندى الحمصي وعبد المنعم شويات وريم الحمروني وأسامة كشكار ومريم دارا وغي اونصونوصي وصوفيا موسى.

وتتناول المسرحية موضوع مهاجرين غير شرعيين جمعهم قارب صغير ليقتسموا الهروب والحلم..

يحلم جميعهم بأرض جديدة يرسون فيها ذواتهم المتعبة.. شخصيات تفرّقها الحدود الجغرافيّة وتجمعها معاناة انسانيّة واحدة.. هي رحلة الانسان الأبديّة بين الحياة والموت.. هم الهاربون من الموت نحو موت اخر.. هم…من هم؟

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.