مسرحية الرحيل في المسرح القومي بطرطوس

downloadzp

افتتح العرض الجماهيري لمسرحية الرحيل إخراج نصر مغامس على خشبة صالة سعد الله ونوس المسرحية في مسرح طرطوس القومي…

وتحكي المسرحية قصة عائلة تصاب بانهيار كارثي بسبب التعلق الصارم لبعض رجالاتها بمقدساتهم واشيائهم ما يؤدي إلى مشاجرة كبيرة تفتت العائلة وتشتتها نتيجة أطماعهم وأحقادهم وأنانيتهم.

وقال وزير الثقافة عصام خليل خلال حضوره للعرض في تصريح لمراسلة سانا إن “هذه المسرحية عمل يقارب الواقع الحالي ويتحدث عن تفكيك المنظومة الاجتماعية جراء التطرف في الولاء لافكار ومعتقدات لا تثبت إيجابيتها وفاعليتها في نهضة المجتمع وتطويره ويكون الانتماء لها مخالفا للضوابط التي يفرضها العقل الأمر الذي يسارع في تفكك المجتمع وانهياره” معتبرا أن هذا العمل المسرحي “دعوة للسوريين ليبقوا موحدين وليجتمعوا على ولاء واحد هو سورية وحدها”.

من جهته بين المخرج نصر مغامس أن المسرحية من تأليف الكاتب الاوغندي توم اومارا وهي تطرح مشكلة انسانية تلامس ما يعيشه الشعب السوري اليوم في ظل الازمة التي تمر به مبينا انها قصة انسانية تصلح بكل زمان ومكان فالمنطقة العربية بأسرها تتعرض لخطر التفكك والتهديدات الخارجية نتيجة الانشغال بخلافات جانبية وتنفيذ أجندات تتعارض مع المصلحة العامة ككل.

ولفت كل من الممثلين مجيد حسن واشرف بكور إلى ضرورة ان يكون لكل فرد دور فعال من خلال موقع عمله وخاصة في هذه الازمة التي تعاني منها سورية مؤءكدين اهمية المسرح كونه اضاءة على الواقع ويحكي هموم ومشاكل الناس.

يشار إلى أن العرض يبدأ كل يوم عند الثامنة مساء لغاية 2 أيلول في صالة سعد الله ونوس المسرحية وهو من تمثيل مجيد حسن – مجد مغامس- مريم زمام- أشرف بكور-غياث اسماعيل.

http://www.rtv.gov.sy/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.