أخبار عاجلة

“مروح عّ فلسطين” في مهرجان مسرح الشباب العربي بالكويت

وكالة وطن للأنباء: 

 

انتهت استعدادات فريق مسرحية (مروح عّ فلسطين) لفرقة مسرح الحرية لتمثيل المسرح الفلسطيني بمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، وضمن فعاليات احتفالية الكويت بـــ”عاصمة الشباب العربي ٢٠١٧”.

المهرجان يشارك من خلاله فرق مسرحية شبابية من مختلف الدول العربية، ينطلق يوم الأحد القادم ١٥ تشرين الاول إلى الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧م، حيث تُقدم العروض على مسرح عبدالحسين عبد الرضا ومسرح كيفان ومسرح الدسمة ومسرح الشامية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الورش المسرحية والندوات الفكرية يقدمها مجموعة من أكاديمي المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

مسرحية (مروح عّ فلسطين) من اخراج المتضامنة البرتغالية الفنانة ميكائيلا ميراندا وانتاج مسرح الحرية بمخيم جنين، وهي من نتاج مدرسة التمثيل التابعة للمسرح.

هذا وقد سبق لهذا العرض ان تم تقديمه في اكثر من محفل وجولة، بدأ بسلسلة عروض في البرتغال قبل ان يشارك في مهرجان كراتشي للفنون الادائية بالباكستان، الى جانب عروض قدمت في العاصمة الاردنية عمان ومخيمات اللجوء في الاردن، وسبق هذا جولة عروض بالضفة الغربية تحت رعاية الصندوق الثقافي الفلسطيني التابع لوزارة الثقافة الفلسطينية او بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية بالشراكة مع شبكة الفنون الادائية الفلسطينية.

وعن هذه المشاركة فقد شكر السكرتير العام لمسرح الحرية المجلس الاعلى للشباب والرياضة في فلسطين على ترشيحهم لمسرحية مروح عّ فلسطين كأحد انتاجات مسرح الحرية التي ستمثل فلسطين  في هذا التجمع العربي المهم وتوفير كل ما يلزم، بأن تظهر هذه المشاركة بالصورة المعتادة والمميزة للمسرح الفلسطيني، وما للمشاركة من قيمة في إتاحة الفرصة للشباب المسرحي الفلسطيني بهذا التجمع المسرحي العربي وتبادل الخبرات واكتشاف المواهب في شتى أشكال العمل المسرحي، وأضاف شتا بأنه قد تم تحديد موعد عرض مسرحية (مروح عّ فلسطين) وذلك مساء يوم الاثنين 16 تشرين الاول على خشبة مسرح الدسمة بمدينة الكويت العاصمة.

ومن المقرر ان ينضم الممثل احمد طوباسي عن مسرح الحرية للورشة المسرحية العربية المشتركة بين المسرحيين العرب تحت عنوان “الشخصية المسرحية قبل بداية الحدث”، وسيكون الأشراف النظري للورشة للدكتور مبارك المزعل، كما يقوم المخرج علي العلي بالإشراف التطبيقي والإخراج المسرحي لمشروع الورشة.

المسرحية تضم الممثلين الشباب وهم: رنين عودة، سماح محمود، احمد طوباسي، ايهاب تلاحمة، عدنان بوبلي، ونور دولة، بمشاركة موسيقية حيّة من قبل الموسيقي سامر ابو هنطش، تقني الاضاءة والصوت احمد مطاحن، ومدير الجولة عن مسرح الحرية محمد معاوية الى جانب رئيس الوفد الفلسطيني ميرفت جمعة من المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

———————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.