مدنين:المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية:«الساحر» في جولة مسرحية

انطلق حمزة بن عون المخرج الشٌاب خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس في جولة مسرحية بعمله الجديد من إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بمدنين بعنوان ” الساحر ” التي عرضت في إطار تظاهرة أيُام العرض الأوٌل التي نظمها المركز الوطني لفن العرائس بمناسبة العطلة المدرسية من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري .
وحمزة بن عون هوأحد المسكونين بمسرح الطفل، أنهى دراسته الأكاديمية المسرحية مختصا في هذا اللون الذي قدم فيه ملفا فنيا تحت مسمى «مختبر الإضاءة السوداء» واشتغل فيه لمدة ثلاثة أشهر بفضاءات مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين للينتهي إلى عمل مسرحي متكامل تحت اسم «الساحر» الذي تابعته لجنة الانتقاء بوزارة الشؤون الثقافية وباشر أولى عروضه في إطار تظاهرة «العرض الاول « الذي نظمه المركز الوطني لفن العرائس يوم السبت الماضي.
والساحر تجربة جديدة في مسرح الطفل حكايتها ، ساحر ينقلب عليه سحره وتنفلت منه ألعابه لتنقلب عليه ويخوض صراعات مختلفة يجد فيها الطفل ما يستميل قلبه بالإضافة إلى ما يثير تفاعلا مع العرض منشدا إليه بما توفره تقنية الإضاءة السوداء من إمكانات فرجوية رائعة. حيث يقوم بلعب الأدوار محمد القمودي ومنتصر بالله القمودي وعبد القدوس الحكيري و مروان الشعافي. النص والإخراج لحمزة بن عون ، إضاءة ومؤثرات صوتية صابر النقاز .
وتجدر الإشارة إلى أن مسرحية «الساحر» هي ثالث انتاجات المركز في سنة 2016 مع «أولا تكون» لأنور الشعافي و”رمال متحركة” لعلي اليحياوي. وسيقدٌم المركز عملين في إطار أيٌام قرطاج المسرحية وهما « أولا تكون « لأنور الشٌعٌافي التي افتتحت منذ أيام مهرجان دوز العربي للفن الرٌابع وستعرض في قاعة الفن الرٌابع في سلسلة عروض والعمل الثاني ” رمال متحرٌكة ” لعلي اليحياوي الذي يعد الآن عملا مسرحيا جديدا بعنوان ” رايونوسيتي ” في إطار إنتاج المركز للموسم 2016 .2017.

المصدر/ الشروق

محمد سامي / مجلة الخشبة

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *