أخبار عاجلة

محمد المنصور: «عرب تويت» تلامس قضايانا العربية

عبر الفنان محمد المنصور عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي يحالف مسرحية «عرب تويت» التي تتواصل عروضها في العاصمة القطرية الدوحة، وقال إنه كان في اشتياق شديد لخشبة المسرح التي يدين لها بما يحظى به من جماهيرية عريضة وحب الجمهور، واضاف أن غيابه عن المسرح قرابة عقدين من الزمان كان لاسباب كثيرة، لعل ابرزها غياب النص الذي يستفزه لتقديم المسرح الذي يعرفه والذي نشأ عليه، كما أن تواصل عمله في الدراما التلفزيونية أثر بشكل ما في حضوره فوق الخشبة، خصوصا مع الانتشار الواسع للقنوات الفضائية التي حملت الفنان الكويتي مسؤولية كبيرة نحو نشر الفن الكويتي، وتأكيد حضوره والتعبير عن الهوية الوطنية والمحافظة عليها في عصر ارتفعت فيه المنافسة وتزايدت فيها مؤثرات العولمة والتنوع الحضاري، مؤكدا ضرورة حضور الدراما الوطنية في هذا الفضاء الواسع والمدهش والمملوء بالغث والسمين.
وأكد أنه تحمس للمسرحية بعدما وجد فيها الكثير من المحاور التي تلامس الهموم العربية وتناقش عددا من القضايا التي تشغل بال رجل الشارع العربي بشكل جريء ومختلف، ومن دون ان تغيب عنها الفرجة المسرحية والطبيعة الكوميدية للمسرح الراقي.. ويمكن تصنيفها بأنها مسرحية سياسية كوميدية.
وقال المنصور إن المسرحية من تأليف طالب الدوس، وبين أن الدكتور هشام السيد هو صاحب الفكرة، وقد كان حريصا على أن تقدم بشكل مميز، ويشارك في بطولتها أيضا منى شداد، عبدالناصر درويش، علي الغرير، جاسم الأنصاري.
وحول امكانية عرض هذه المسرحية خارج قطر قال المنصور انه يتوقع أن تعرض في عدد من الدول من بينها الكويت.

المصدر/ القبس

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.