مجموعة ثقافن تستعد لتنظيم مهرجان مسرح المثنى الثاني

تستعد مجموعة “ثقافن” الشبابية لتنظيم مهرجان مسرح المثنى الثاني تحت شعار (المسرح مرآة المجتمع) بمشاركة عشر فرق مسرحية محلية وذلك في قاعة الغدير بالسماوة للفترة من الاول من شهر آب المقبل ولمدة أربعة أيام.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان علي ابو تراب إن “هذا المهرجان الذي ينظم للعام الثاني على التوالي سيحاول من خلال العروض الاقتراب من حاجات واهتمامات المجتمع بكافة اطيافه”، مبيناً ان “العروض توزعت بين مونودراما الى كلاسيك وصامتة وراقصة مثل فرق ثقافن والعين الثالثه واثر ومسرحيون وعيون”، مشيراً الى ان “المهرجان سيقام برعاية من قبل المحافظ فالح الزيادي وسيشهد عرضين مسرحيين في اليوم الواحد”.

ولفت ابو تراب الى أن اللجنة المشرفة على المهرجان إختارت ثلاثة اسماء مهمة من أعضاء نقابة الفنانين لمشاهدة العروض وقبولها للمشاركة في المهرجان فيما سيتم استقدام اثنين من الفنانين من خارج المحافظة كلجنة تحكيم للابتعاد عن الشكوك والتكهنات التي غالباً ما تصاحب عمل لجان التحكيم في مثل هكذا مهرجانات.

وأضاف ان جوائز المهرجان ستوزع على المسرحيات المشاركة كأفضل عرض متكامل أول وثاني وثالث وكذلك أفضل ممثل وممثلة أول وثاني وأفضل إخراج وتأليف وسينوغرافيا أو ديكور وجوائز أخرى.

——————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – المربد

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.