أخبار عاجلة

ماريو باسيل وغابريال يمين… «غضب» على الخشبة!

يستعد ماريو باسيل  لخوض تجربة جديدة في مسيرته المهنية المتركّزة على الكوميديا والستاند ــ أب ومسرح الـ «شانسونييه». بدءاً من 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، سيعتلي الممثل اللبناني خشبة «مسرح المدينة» ليقدّم عرض One Angry Man (رجل غاضب) من كتابة وإخراج غابريال يمين، الذي أُعلن عنه خلال مؤتمر صحافي عُقد مساء أوّل من أمس في أحد فنادق بيروت.

على مدى عشرين عرضاً فقط، سيتمكّن الجمهور من مشاهدة ماريو «كما لم يره من قبل»، إذ يأخذه يمين إلى جنر مسرحي جديد: الكوميديا السوداء. هكذا، ستتكشّف معاناة فنان غاضب من نفسه ومن الحياة، يخوض على الخشبة معركة مع المعايير الإجتماعية الملتوية، كما يعبّر عن أفكاره بحلوها ومرّها وهواجسه ومخاوفه ونقاط ضعفه. يذكر أنّ الممثل سيرجيو كوليانا سيجسّد دور ماريو عقله الواعي، فيما سيكون لتينا عبيد ويارا خوّام حضور مميّز.

أما عن أسباب إقدامه على هذه الخطوة، فأكد نجم مسرحيات Comedy Night في المؤتمر أنّه يريد «خوض عالم جديد في المسرح»، مشيراً إلى أنّه اجتمع مع غابريل يمين وطرح عليه الفكرة، قبل أن حصل على مواقفته ويبدآن العمل سوياً على إنتاجه. فضّل ماريو عدم الكشف عن الكثير من تفاصيل One Angry Man، لكنّه وعد الناس بأنّ شخصيته الجديدة ستكون «مفاجئة» لأنّها «بعيدة عن أدواري السابقة».

من جانبه، لم يشأ غابريال الإفصاح عن تفاصيل العمل، معرباً عن إعجابه بشخصية ماريو المسرحية وعن تقديره لشغفه بكل ما يخص المسرح، الأمر الذي جفعه إلى تبنّي One Angry Man تأليفاً وإخراجاً. وحذّر يمين من أنّ «المسرح ينطفئ»، متمنياً على الإعلام دعمه. وأشار الى أنّ «المسرح يموت بسبب أهله، إذ لم يعد يوجد مختصون».

عرض مسرحية One Angry Man: بين 9 تشرين الثاني و10 كانون الأوّل (ديسمبر) ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام:01/753010

——————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.