أخبار عاجلة

مؤسسة الطيب الصديقي تطلق مجلة الكترونية فنية ثقافية “رواق” #المغرب

.png
مجلة رواق الالكترونية

أصدرت مؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع مجلة إليكترونية تعنى بالثقافة  الفنون والعروض تحت اسم “رواق”، يريدونها – يقول المسؤولون عن الموقع – رواقا للحوار بين المبدعين والمتلقي في نسختين عربية وفرنسية. وتشكل فريق ادارة الموقع من أيوب العياسي رئس التحرير /  الصحفي والكاتب بلعيد بويميد مدير التحرير. ومحمد بكر الصديقي نجل المبدع الكبير الراحل طيب الصديقي  مدير النشر. 

وكتب رئيس تحرير المجلة في افتتاحية المجلة يقول:

رواق للحوار بين المبدعين والمتلقي…

في حياة أخرى جمعتنا خيام للمسرح والأدب والثقافة، أسس لها رواد في فضاءات ودور وبيوت نشطت الفعل الثقافي والفني، لمغرب متوقد فكريا وثقافيا. وإن كانت الثقافة حينها انشغالا نخبويا – ولازالت-، فإن البرامج والتظاهرات، كانت تسعى إلى استقطاب الجمهور وتنجح في ذلك في كثير من الأحيان.

الآن نصدر مجلتنا الإلكترونية ” رواق” التي تعنى بالثقافة والفنون والعروض، في وقت تعيش فيه الثقافة ليس في المملكة المغربية فحسب، ولكن في مختلف بقاع العالم تحولات جوهرية في الإبداع والتلقي والترويج. ها نحن ندخل عالم الرقمي بالكامل، ونطمح إلى أن تصير الثقافة في المغرب صناعات ومهن ثقافية مذرة للدخل وتقوم بدورها الأساسي في تأطير الشباب والناشئة وانتشالها من التطرف والظلامية والفكر الشمولي…

“رواق” ستكون صوتا للمبدعين من داخل المغرب وخارجه. ومنصة للإخبار والترويج للمنتوج الثقافي والفني ورواقا للحوار بين المبدعين والتفكير في ماهية الفنون وأسئلتها التجريدية والأخرى البراغماتية والعملية.

إذا كانت المؤسسة الناشرة لمجلتنا، تهدف إلى الإسهام في حفظ الذاكرة الفنية والثقافية الوطنية، فإنها تعي بأهمية المشاركة في طرح الأسئلة الراهنة وتعميق النقاش حولها، لذلك كان مهما أن تفتح نافذة على القراء/ العالم لتتقاسم معهم هذه الأسئلة وتساهم بطابعها الخاص وحيوية أعضائها وأطقمها، في فضاء الإعلام الثقافي و الفني الحر المستقل و المواطن.

الرئيسية

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة