مؤتمر البحوث المسرحية للمركز الثقافي في جامعة البصرة – علي جابر الطائي #العراق

الثقافي في جامعة البصرة
المركز الثقافي في جامعة البصرة

مؤتمر البحوث المسرحية للمركز الثقافي في جامعة البصرة – علي جابر الطائي #العراق

يقيم المركز الثقافي في جامعة البصرة وبرعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي، مؤتمراً للبحوث المسرحية من 20-22 تموز 2020 باستخدام تطبيق زوم. وفي كلمة للأستاذ الدكتور عبد الكريم عبود المبارك رئيس المؤتمر أكد فيها على مدى العلاقة المتجذرة بين المسرح والمدينة فيقول: (المسرح والمدينة عودة للماضي وحلم نحو مستقبل ات نتجاوز به كل متاهات الضياع والظلامية..

إنها البصرة إخوتي مدينة لا تموت ومسرحها شاهد على ثقافات كل زمان لذا نريد ان نوثق لهذا التاريخ.. فالثقافة والإنسان بدون تاريخ لا يعنيان شيء من الوجود وتاريخنا البصري حافل بالغنى وتجدد الحياة .. وأيامنا المسرحية هذه فرصة لنعمل ونتحدى ونرسم صور الأمل في كل زاوية من زوايا تاريخنا الحاضر والمستقبل لنزيح الظلام.)

ويشار إلى ان أعمال المؤتمر تبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً تلي الافتتاحية قراءة آية من الذكر الحكيم، وسيعقد بجلستين.. يدير الجلسة الأولى أ.م.د.حازم عبد المجيد، وتشارك فيها ست بحوث لمجموعة من الباحثين هم (علي خضير محمد ، د.عقيل ماجد حامد ، همام عبد الجبار، وجدان صبيح عبدالله، علي جابر متعب، عباس كاظم رحيمة).

وأما الجلسة الثاني فستكون بإدارة أ.م.د.حسن عبود النخيلة، وتشارك فيها سبعة بحوث لكل من الباحثين (د.منقذ محمد فيصل، عمار مهدي صالح ، زينب نوري جاسم ، د.زيد طارق فاضل، عبد الزهرة سامي فرج ،حيدر محمد جاسم ،احمد طه حجو).

ثم يتلى البيان الختامي وتوزع الشهادات التقديرية.

الثقافي في جامعة البصرة
برنامج مؤتمر المركز الثقافي في جامعة البصرة

علي جابر الطائي – العراق

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح