مؤتمر أدباء مصر يكرم الشاعرة والكاتبة صفاء البيلي في دورته الثلاثين

299

اختارت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر الشاعرة والكاتبة المسرحية صفاء البيلي لتكريمها خلال الدورة الثلاثين للمؤتمر عن أديبات مصر ، لدورها الذي لعبته في الحياة الثقافية المصرية ، وما أثرت به المكتبة المصرية والعربية من إبداعات تنوعت بين الشعر والمسرح والدراسات النقدية.

المؤتمر سيقام في شهر ديسمبر من هذا العام في محافظة أسوان ، وسوف يستضيف إلى جوار المكرمين وأدباء مصر أحد الأدباء الحاصلين على جائزة نوبل فضلا عن كاتب عربي وآخر أفريقي.
صفاء البيلي شاعرة وكاتبة مسرحية لديها أكثر من خمسة وعشرين مؤلفا ما بين الشعر والمسرح للكبار والصغار، ولها أيضا 4 دواوين للكبار و4 للصغار، ومجموعتين قصصيتين للأطفال ، وفي المسرح لها أكثر من عمل مسرحي متنوع ما بين المسرح الشعري الطويل والمونودراما الفصل الواحد ومسرح الطفل ، كما لها مجموعة قصصية للشباب ، ولها العديد من الكتب النقدية والدراسات المسرحية تحت الطبع.
جدير بالذكر أن الكاتبة صفاء البيلي عضو في اتحاد الكتاب ومعظم الكيانات الأدبية والفنية ، لقبها النقاد بسيدة المونودراما وأميرة المسرح الشعري، وقد حصلت مؤخرا على جائزتين مهمتين جائزة الهيئة العربية للمسرح في مسرح الطفل وجائزة الثقافة العربية “نوبل العرب”عن النص المسرحي الشعري “الجنرال”، بالإضافة إلى أكثر من 10 جوائز عربية ومحلية حصلت عليها من قبل.

http://www.elfagr.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *