أخبار عاجلة

لمن ذهبت جوائز المهرجان الختامى لنوادى المسرح في دورته الـ 25؟

حفلت هذه الدورة من مهرجان نوادي المسرح 2016  بعدد لا بأس به من الفائزين في مختلف عناصر العمل المسرحي التمثيل والاخراج والسينوغرافيا والعمل الجماعي والاعداد الموسيقي والتأليف الموسيقي والكتابة المسرحية .. الخ

وكانت الجوائز كالاتي:

أولاً: شهادات التقدير

تم منح شهادة تقدير للأطفال المشاركين فى العرض المسرحى “العزلة” التابع لنادى مسرح بورسعيد، كما تم منح شهادة تقدير للفنانين، محمد كسبان عن دوره فى العرض المسرحى “السفير” التابع لنادى مسرح الفيوم، محمد فريد عن دوره فى العرض المسرحى “ذكرى” التابع لنادى مسرح الأنفوشى، فراج عبد الراضى عن دوره فى العرض المسرحى “ظل الغريب” التابع لنادى مسرح الأقصر، محمود نوح عن دوره فى العرض المسرحى “لما النور ييجى” التابع لنادى مسرح الإسماعيلية، أمير عماد عن تميزه فى تصميم ديكور العرض المسرحى “فجوة ذهنية” التابع لنادى ثقافة منفلوط.

كما تم منح شهادات تقدير للفنانات آلاء السعيد عن الماكياج فى العرض المسرحى “ذكرى” والعرض المسرحى “أوضة الفيران” التابع لنادى مصطفى كامل، حنان سلامة عن تميزها فى العرض المسرحى “الأستاذ كلينوف” التابع لنادى مسرح المنصورة، رحمة عبد الواحد عن تميزها فى الأداء الحركى فى العرض المسرحى “أنا” التابع لنادى مسرح سوهاج، كما تم منح شهادة تقدير للعازفين عمر خالد، فادى حبيب ونور الدين محمد عن العرض المسرحى “انتحار” التابع لنادى مسرح قصر ثقافة الجيزة.

ثانياً: الجوائز

جائزة لجنة التحكيم الخاصة تم منحها للعرض المسرحى “الليلة المش كبيرة” التابع لنادى مسرح سمالوط، بينما حاز العرض المسرحى “العزلة” التابع لنادى مسرح بورسعيد بجائزة أفضل أداء جماعى.

فيما رأت اللجنة بخصوص جائزة الألحان، ونظراً لندرة عنصر التأليف الموسيقى فى مجمل عروض المهرجان، أن يتم توزيع الجائزة بين التأليف والإعداد الموسيقى، فجاءت الجوائز كالتالى: المستوى الأول مناصفة بين الفنان عماد عبدالكريم عن عرض “الصحف” التابع لنادى ثقافة الطارف، والفنان محمود صلاح عن عرض “السفير” التابع لنادى الفيوم، والمستوى الثانى مناصفة بين الفنان مصطفى مجدى عن عرض “الأستاذ كلينوف” التابع لنادى مسرح المنصورة، والفنان أحمد أمين عن عرض “أوضة الفيران” التابع لنادى مسرح مصطفى كامل.

جائزة النص المسرحى، المستوى الأول حصل عليها الفنان عز درويش عن نص “أوضة الفيران” التابع لنادى مسرح مصطفى كامل، والمستوى الثانى مناصفة بين محمد العارف عن نص “الصحف” التابع لنادى مسرح الطارف، والفنان عماد عيد عن نص “الليلة المش كبيرة” التابع لنادى مسرح سمالوط.

جائزة السينوغرافيا، المستوى الأول مُنحت للفنان أحمد السلامونى عن عرض “السفير” التابع لنادى مسرح الفيوم، حصل على المستوى الثانى مناصفة بين مهند مختار عن عرض “أوضة الفيران” التابع لنادى مسرح مصطفى كامل، وشريف الجلاد عن عرض “الليلة المش كبيرة” التابع لنادى مسرح سمالموط.

جائزة التمثيل نساء، المستوى الأول حصلت عليها ولاء شعبان عن دورها فى عرض “السفير” التابع لنادى مسرح الفيوم، وحصلت على المستوى الثانى نهال عادل عن دورها فى عرض “انتحار”.

جائزة التمثيل رجال، المستوى الأول تم منحها مناصفة بين محمد على عن دوره فى مسرحيتى “هاملت” و”الأستاذ كلينوف”، ومحمد فتحى عن دوره فى العرض المسرحى “أوضة الفيران”.

جائزة الإخراج، المستوى الأول تم منحه للمخرج أحمد السلامونى عن عرض “السفير”، والمستوى الثانى منح للمخرج أحمد سمير عن عرض “أوضة الفيران”.

جائزة العرض، المستوى الأول حصل عليه العرض المسرحى “السفير”، والمستوى الثانى منح للعرض المسرحى “أوضة الفيران”.

وقد تكونت لجنة التحكيم للمهرجان فى الدورة الـ25،  من الناقد باسم صادق والمخرج جمال ياقوت، والناقد محمد سمير الخطيب، والمخرج مازن الغرباوى، والسينوغراف محمود صبرى، والكاتب سامح عثمان “مقرراً”.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.