أخبار عاجلة

لجنة ثلاثية لاختيار العروض المصرية للمهرجان العربي بالكويت

148

أعلنت الهيئة العربية للمسرح، لجنة مشاهدة عروض المسرح المصري، وخاصة المهرجان القومي للمسرح والذي يشكل عصارة ما تم إنتاجه في مواسم المسرح المصري بقطاعاته المختلفة.

وتتكون اللجنة من الدكتور حسن عطية، والناقد خالد رسلان، والمخرج أحمد السيد، حيث ستقوم هذه اللجنة بترشيح العروض التي ستتنافس أمام اللجنة العربية والتي سوف تختار عروض الدورة الثامنة، التي تعقد في الكويت من 10 إلى 16 يناير 2016.

وقال إسماعيل عبد الله، الأمين العام لهيئة العربية للمسرح، إن هذه العروض المختارة تتنافس على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2015 والتي تجري مرحلتها النهائية ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة.

وأضاف عبد الله بأنه يمكن لهذه اللجنة أن ترشح عملًا تجد فيه إمكانية التنافس من خارج عروض المهرجان القومي، على أن تنطبق عليه الشروط، وعلى من ترشحهم اللجنة القيام بتعبئة الاستمارات واستكمال عملية طلب المشاركة كل عمل على حده، ولن ينظر في عمل لم يقدم الاستمارة والمرفقات الطلوبة حتى لو كانت اللجنة قد رشحته.

كما يحق لأعمال لم تشاهدها اللجنة أو لم تخترها اللجنة أن تتقدم بشكل حر إلى الهيئة العربية للمسرح مباشرة، ونحن في الهيئة نفتح هذا الباب ليس انتقاصًا من عمل اللجنة بل كي لا يكون هناك من يعتقد أن اللجنة ظلمته، أو لم تشاهد عمله وبالتالي ضيعت اللجنة فرصته في التنافس، أي أن هذا الأمر هو لمحاولة الوصول إلى أعلى مستوى من الشفافية وعدالة المنافسة.

من ناحية أخرى يحق للجنة تقديم ترشيح أعمال أخرى تعرض حتى تاريخ انتهاء مهلة التقديم والمشار إليها في الإعلانات على أن تصل طلبات المشاركة والتسجيلات كاملة قبل العشرين من نوفمبر 2015.

وأوضح الأمين العام بأنه لا يوجد عدد محدود للترشيحات التي يمكن للجنة أن تقدمها وأن ترشيح اللجنة للأعمال إنما هو تزكية لدخول المشاركات إلى مرحلة الاختيار العربية «المرحلة قبل النهائية» والتي ستقوم بها لجنة عربية يعلن عنها في حينه.

أحمد زيدان

http://www.vetogate.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.