أخبار عاجلة

«لابا» تستضيف أكاديمية «الشارقة للفنون الأدائية» لدعم المواهب #الكويت #الامارات

 

 

بهدف دعم المواهب المسرحية والأدائية في المنطقة والاحتفاء بتميزها في هذا القطاع الإبداعي، وفي إطار التعاون المشترك، ولأول مرة في الكويت، تستضيف أكاديمية لوياك للفنون “لابا” بمقرها في المدرسة القبلية اليوم أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية من دولة الإمارات. وفي خطوة هي الأول من نوعها ستتيح هذه الفرصة للجانبين لقاء أكثر من موهبة مسرحية وأدائية متميزة من منطقة الشرق الأوسط، ضمن اختبارات الأداء والمقابلات لاختيار المواهب المسرحية المؤهلة للتسجيل في دفعة الطلاب للعام الدراسي 2020.

وأعرب المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة البروفيسور بيتر بارلو عن سعادته باستضافة “لابا” للأكاديمية، مؤكدا سعي الأخيرة إلى تعزيز مهارات الأفراد الموهوبين وتمهيد الطريق أمامهم نحو مستقبل لامع داخل وخارج مشهد المسرح العالمي.

وأضاف بارلو أن “أكاديميتنا الجديدة والمرموقة تقدم، تحت رعاية حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مجموعة من المنح الدراسية الكاملة والفرص المذهلة لجميع الطلاب المؤهلين، حيث نتيح لهم محطةً مثاليةً لتحقيق أحلامهم ودراسة الفنون الأدائية في الشرق الأوسط”.

وبيَّن أنه “انطلاقاً من إيماننا بقدرة المسرح على جمع الأفراد تحت مظلة واحدة، نعمل على مد جسور التواصل بين الثقافات وإزالة الحواجز التي تحول دون تحقيق الوئام والسلام”، موضحاً أن طلاب أكاديمية الشارقة سيتدربون على يد أمهر المتمرسين بهذا المجال، وسيحظون بفرصةٍ للتميّز في عالم الفنون الأدائية”.

بدورها، صرحت رئيس مجلس إدارة “لوياك” للفنون الآدائية “لابا” فارعة السقاف بأنه ضمن رؤية المؤسسة نحو تطوير الوعي الملائم لدى فئة الشباب في فهم وممارسة الفنون الآدائية لا سيما المسرح، فإن تعاون “لابا” مع أكاديمية الشارقة جاء في سبيل استكشاف آفاق جديدة للشباب الكويتي والتعرف على خبرات مختلفة في مجال التعليم العالي المتخصص في الفنون الآدائية، وكذلك التقدم للمنح الدراسية المقدمة من الاكاديمية للمواهب المتميزة”.

تعاون مستدام

في سياق متصل، رحب العضو التنفيذي في “لابا” د. خليفة الهاجري بزيارة البروفيسور بارلو والوفد المرافق له، متمنياً لهم اقامة سعيدة في الكويت، آملا ان يحقق اهدافه المتوقعة من الزيارة، مع السعي المشترك لتعاون مستدام يحقق اهداف المؤسستين. وأضاف: “في (لابا) لا ندخر جهدا من أجل مصلحة أبناء الكويت والمصلحة العامة للجميع، والذي يختزل في تأصيل حالة التقارب والتعاون بين مؤسسات تعليم وتطوير الفنون، ليرسخ حالة التكامل بين دول الخليج العربي في العمل التطوعي والتعليمي في الفنون بصورة عامة، وحث المواهب الكويتية المميزة على خوض تجارب إبداعية خارج اطارها التقليدي”.

ودعا الهاجري الجميع إلى الاستفادة من المنحة الدراسية المدفوعة التكاليف المقدمة من الأكاديمية للمتقدمين المميزين.

يذكر ان أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية (SPAA) تأسست بناءً على رؤية الشيخ د. سلطان القاسمي، وهي منشأة عالمية المستوى تهدف إلى تحفيز تطور المجتمعات وتسليط الضوء على المواهب الإبداعية المحلية والعالمية، كما أنها تقود مسيرة التعليم العالي للفنون الأدائية الاحترافية في المنطقة.

وتتيح الأكاديمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط للمرشحين دراسة برامج البكالوريوس بدوام كامل في مجالات التمثيل وفنون الإنتاج والمسرح الموسيقي، وذلك من خلال مجموعة مميزة من البرامج التعليمية بإشراف نخبة من الاختصاصيين والمدرسين المؤهلين على أعلى المستويات ووفق أنشطة تدريب مكثفة وقائمة على الممارسة، كما تقدم منحاً دراسية ممولة بالكامل للطلاب المؤهلين في كل عام دراسي.

حث المواهب المميزة على خوض تجارب إبداعية خارج إطارها التقليدي خليفة الهاجري

تعزيز مهارات الموهوبين وتمهيد الطريق أمامهم نحو مستقبل مسرحي لامع بيتر بارلو

https://www.aljarida.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح