كلمة الأمين العام للهيئة العربية للمسرح للمؤتمر المسرحي العراقي..

المصدر : محمد سامي موقع الخشبة

السادة المنظمون لفعاليات المؤتمر المسرحي العراقي..
الأخوة والزملاء..
الأبناء زملاء المستقبل في أنبل فعل ألا وهو المسرح..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هكذا أرادها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح.
هكذا أرادها بيتاً للمسرحيين العرب، على امتداد الوطن العربي.
هكذا أرادها خيمة أنتم عمدها، وصرحاً أنتم بواباته، وعلماً أنتم من يخطه، وإبداعاً أنتم من يصنعه.
وإن كانت الهيئة قد تواصلت في مختلف مراحلها مع الأساتذة في جامعات ومعاهد الوطن العربي عامة والعراق خاصة، والبصرة على وجه التحديد، فإنها منفتحة على طلب الأكاديميات والكليات من باب إنفتاحها على المستقبل الذي هو ملك يمينكم، إننا وبمناسبة انعقاد مؤتمركم هذا والذي يحمل شعاراً مهماً وهو (نحو مسرح عراقي يؤسس للمعرفة والتسامح والسلام) نبارك لكم إنجازه، ونزجي لكم تحيات السادة أعضاء مجلس الأمناء واستعدادهم الكامل للتعاون المثمر البناء القائم على مفهوم التشاركية في التفكير والتدبير والمسؤولية.
وبهذه المناسبة تقدم الهيئة العربية للمسرح هذه المجموعة من إصداراتها لتكون بين أيدي الباحثين والطلبة في كلية الفنون الجميلة بغداد، كلية الفنون الجميلة جامعة بابل، كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة، كلية الفنون الجميلة جامعة الموصل، كلية الفنون الجميلة جامعة واسط، ونسخة لمكتبة دائرة السينما والمسرح، ونسخة لمكتبة جماعة المسرح المعاصر.
وفقككم الله .. عشتم وعاش المسرح،،

إسماعيل عبدالله
الأمين العام للهيئة العربية للمسرح

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.