كلباء للمسرحيات القصيرة” ينطلق الخميس بمشاركة 10 عروض عالمية

 

المصدر : الشارقة 24 : نشر محمد سامي موقع الخشبة

تنطلق الخميس، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة، وتأهلت عشرة عروض مسرحية قصيرة، سيشاهدها الجمهور ابتداءً من الخميس لغاية الثالث من أكتوبر المقبل.

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق الخميس، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة وتحتضن عروضه خشبة مسرح المركز الثقافي لمدينة كلباء.

وتأهلت عشرة عروض مسرحية قصيرة، سيشاهدها الجمهور ابتداءً من اليوم لغاية الثالث من أكتوبر المقبل، بعد معاينة فنية من اللجنة المختصة التي شاهدت الأعمال المشاركة في المهرجان.

أما العروض التي ستشارك داخل المسابقة وتتنافس على الجوائز، فهي: “الذاكرة والخوف”، وهو عمل تم أعداده من نصوص عدة لوليم شكسبير ويخرجه سعيد الهرش، و “71 درجة” وهو الآخر نص معد من أعمال عدة لوليم شكسبير ويخرجه مهند كريم، و”أغنية طائر التم” من تأليف انطوان تشيخوف وإخراج أحمد عبد الله راشد، و”سترة من المخملين” من تأليف ستانيسلاف ستراتييف وإخراج رامي مجدي، و”العميان” من تأليف موريس ميترلنك وإخراج يوسف القصاب، إضافة إلى “استعد” من تأليف عزيز نيسين وإخراج شعبان سبيت.

أما العروض التي ستقدم على هامش المهرجان فهي “فلامنجو” من تأليف انطونيو جالا وإخراج حنان دحلب، و(إلى النهاية) تأليف جون ملينجتون سينج وإخراج علي عبد الله خميس، و”الأستاذ” من تأليف يوجين يونسكو وإخراج علي سراج، و”التحيات” للكاتب يوجين يونسكو وإخراج يوسف جاسم عبد الله.

وتضم لجنة التحكيم التي ستعاين عروض المهرجان: خليفة التخلوفة وأيمن الخديم (الإمارات) وليد قوتلي وزينة ظروف “سوريا” وحافظ خليفة “تونس.

ويكرم المهرجان الفنان الإماراتي صابر رجب (1964)، تقديراً لمسيرته الفنية في مساراتها المتنوعة وتثميناً لجهوده المسرحية بصفة خاصة في مجالات الإخراج والتمثيل والتأليف لمسرحي الطفل والكبار.
إخراج والتمثيل والتأليف سواء مسرحي الطفل والكبار.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.