«كتارا للرواية العربية» تجمع بين الرواية والمسرح

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي – (كتارا عن فعالية «كتارا تكرِّم روّاد المَسرح القطري»، ضمن فعاليات «مسرح كتارا»، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح. وأكد المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الدكتور خالد السليطي، سعي «كتارا» من خلال هذه الفعاليات إلى تنشيط المسرح المحلي، وتشجيع الفنانين والمبدعين القطريين، وخلق منصة مسرحية تنصهر فيها حماسة جيل الشباب بخبرة رواد المسرح، وذلك بتقديم عروض فنية هادفة على مدار العام، موضحاً أن هذه الفعاليات ستكرم رواد المسرح القطري، في حفلة ضخمة تقام في مسرح الدراما في 26 آذار (مارس) الجاري.

وأشار السليطي إلى أن الحفلة تأتي احتفاء بمرور أربعة عقود ونصف العقد من تاريخ المسرح القطري، وتكريم مسيرة أسماء رائدة، بصمت بإبداعاتها تجربة مميزة، رَفَدت المسرح المحلي، وبلورت ملامحه الفنية والتقنية، وساهمت في تعزيز حضوره على المستوى الخليجي والعربي.

ولفت الدكتور خالد السليطي إلى أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات «مسرح كتارا»، ومتابعة العروض التي ستشارك في هذا الملتقى المسرحي خلال عام 2017، منوهاً إلى أن أول عرض مسرحي، سيُقدم خلال حفلة التكريم، هو مسرحية «الحرب الصامتة» عن رواية «مملكة الفراشة» لواسيني الأعرج، التي فازت بجائزة كتارا للرواية العربية 2015 عن فئة الروايات المنشورة القابلة للتحويل إلى عمل درامي.

 

http://www.alhayat.com

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *