قسم النقد والأدب المسرحي في سيمنار بمشاريع التخرج عن بُعد #الكويت

ضمن أنشطته الحيوية، أقام قسم النقد والأدب المسرحي صباح الخميس، حلقة نقاشية (سيمنار)، عبر برنامج تيمز للتعليم عن بعد، وذلك لتقديم مقترحات خاصة بمشاريع التخرج، وموجهة لطلبة الفرقة الثالثة تحديدا، للمساهمة في تنويع مصادر المعرفة لدى الطلبة، وفتح الآفاق لموضوعات جديدة، وذلك من خلال الاستفادة من جميع آراء وخبرات أساتذة القسم باختلاف توجهاتهم، وتنوع مستوياتهم المعرفية والفكرية، بما يحقق الفائدة للقسم وطلبته.

أشرفت على الإعداد للسيمنار وإدارة الحوار رئيسة قسم النقد والأدب المسرحي د.سعداء الدعاس، بحضور ثلة من أبرز أساتذة القسم على رأسهم العميد السابق للمعهد والأمين العام لرابطة الأدباء أ.د.خالد رمضان، والعميد الحالي للمعهد ورئيس القسم الأسبق د.علي العنزي، كما حضر رئيس القسم الأسبق د.عادل المالك، ود.طارق جمال، ود.منى العميري، بالإضافة إلى حضور جميع طلبة الفرقة الثالثة.

وقد اتسم الحوار بالثراء المعرفي والفكري، حيث طرح جميع الأساتذة عدة مقترحات قيمة كمادة للتناول ضمن مشاريع التخرج، سعيا لفتح أبواب مغايرة أمام الطلبة، بما امتازت به من تنوع وتعددية، سواء على مستوى موضوعات المسرح المحلي أو العربي أو الغربي.

من جانب آخر، ساهم في النقاش بعض طلبة الفرقة مثل: محمد القلاف، سندس حاتم، آلاء البرجس، حصة العيسى، عبدالعزيز الناصر، وعايشة العبيدان، حيث طرحوا تساؤلاتهم، وتصوراتهم التي لاتزال نواة قابلة لإعادة الصياغة والتشكل من جديد.

ومن الجدير بالذكر أن قسم النقد والأدب المسرحي، يمتاز بالمشاريع النهائية للطلبة، حيث يقدم كل طالب رسالة علمية، يتناول من خلالها إشكالية مسرحية ما، ويصيغها ضمن بحث لا يقل عن سبعين صفحة، مما يعزز من مكانة المشروع الذي يقدمه طالب قسم النقد والأدب المسرحي قياسا بالمشاريع المقدمة في العديد من الجامعات والمعاهد.

الانباء الكويتية

https://www.alanba.com.kw/

https://www.alanba.com.kw/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح