قراءة مسرحية في نص “الحي اللاديني” للمؤلف محمد سالم عبادة.. بالمسرح القومي

أكد الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي أن الفرقة تواصل عقد جلسات القراءة المسرحية بقراءة لنص “الحي اللاديني” في السابعة مساء الأربعاء القادم الموافق 10 فبراير الجاري، يعقبها مناقشة مع مؤلف العمل ومخرجه والممثلين. ويضيف إسماعيل أن “الحي اللاديني” هي القراءة الأولى التي يتعاون فيها مؤلف ومخرج كان المسرح القومي ومشروع القراءة المسرحية سببا في جمعهما، دون معرفة سابقة.

“الحي اللاديني” تأليف محمد سالم عُبادة، وهو مؤلف مصري شاب حصد عدة جوائز في عدد من مجالات الكتابة: شعر العامية، وشعر الفصحى، والمقال، والرواية ، والمجموعات القصصية، و في الكتابة للمسرح حصل على المركز الثاني في مسابقة الساقية لأفضل مسرحية ذات فصل واحد عن مسرحية (المضربيطة) عام 2013، كما تم التنويه بمسرحيته الشِّعرية (نقوش الحصاد) من قِبَل لجنة الحُكم في جوائز الشارقة للإبداع العربي لموسم 2014/2015. صدر له: ديواني شعر عامية هما: (هنجراني)، وديوان (رقاصة)، وخمسة دواوين في شعر الفصحى هم:(هلوسات صحو)، (تعاطٍ)، (سيرةٌ ذاتيةٌ أو موضوعيةٌ .. لا أدري)، (طقوس التَّبرُّم)، (قداسٌ أسود)، ورواية (كلام) .

ويقدم النص المخرج الشاب عبد الرحمن أحمد عبد الظاهر، يدرس بالفرقة الرابعة شعبة التمثيل والإخراج بقسم علوم المسرح كلية الآداب جامعة حلوان، حصل على عدة ورش مسرحية منها: ورشة في التمثيل والإخراج باستديو البروفة2010، ورشة المكياج والأقنعة بقسم علوم المسرح2013، مسرح خيال الظل والأراجوز/ بيت السحيمي 2012، وشارك في كاست إخراج مسلسل ساحرة الجنوب مايو 2015. “

الحي اللاديني” تمثيل: ابراهيم علي، كريم خالد، عبدالله خالد، عمر حسين، كريم السعدني، مصطفى عبدالغفار، نور الدين خيري، أحمد إبراهيم، نيرمين ابراهيم، فاطيما العربي، ماريان موريس، حبيبة جاد.

ـــــــــــــ

موقع المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.