أخبار عاجلة

في بادرة تؤكد عظيم اهتمامه بالثقافة والمسرح.. نجوم الكويت: سلطان الثقافة ينشأ مسرح خورفكان الجديد

خورفكان1
مسرح خورفكان

في بادرة تؤكد عظيم اهتمامه بالثقافة والمسرح

نجوم الكويت : سلطان الثقافة ينشأ مسرح خورفكان الجديد

عبر عدد بارز من صناع  المسرح والثقافة والفنون في دولة الكويت عن عظيم تقديرهم للمبادرة الجديدة التى اطلقها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة من خلال انشأه لمسرح خور فكان الجديد . والذى يمثل اضافة متجددة لرصيد ىالمسرح في دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي . كما ان تلك المبادرة لكريمة تشكل فضاء اضافي من فضاءات الاهتمام البالغ الذى يوليه سموه بالمسرح بشكل خاص والثقافة والفنون بشكل عام علي جميع المستويات.

إعداد : عبد الستار ناجي – الكويت

منصور
محمد منصور

يقول النجم الكويتي محمد المنصور :

ليس بغريب من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ان يجعل كل ركن من الشارقة ينطق بالشكر والعرفان لانهم يتفاخرون هو الافضل والاجمل حيث الشارقة ام عاصمة الثقافة والعمارة والعلم والثقافة ومثل هذة الاضافة تؤكد اهتمام سموه الدائم ودعمه الاكيد للمسرح واجياله فهنيئا للاخوة في دولة الامارات والشارقة وخور فكان بهذا الانجاز الذى سيصبح باذن الله منصة للابداع والتميز المسرحي الاماراتي والعربي والدولي .

 

الفرج
سعد الفرج

فيما قال النجم القدير سعد الفرج :

انه بلا ادني شك يوم اضافي في مسيرة المسرح واهله في دولة الامارات العربية المتحدة وهى تستقبل هذا الانجاز الرفيع المستوى والتمثمل بالمسرح الرومانى الجديد في خور فكان والذى يمثل احدي مفردات الاهتمام والرعاية التى يوليها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – حفظة الله – بالمسرح واهله . نحن اليوم امام موعد اضافي وانجاز ستتوقف عنده الاجيال مطولا وهي تري تلك البصمات التى صنعها حاكم عاشق للثقافة والمسرح من اجل بناء الانسان وثراء الانسانية .

عبد الله
سعاد عبد الله

وقالت النجمة سعاد عبد الله :

يوما بعد اخر ولحظة بعد اخري يقدم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة اروع الامثلة في تدعمه الاكيد للمسرح والثقافة . ولعل تلك البصمات الخالدة التى يعيشها اهل المسرح في الشارقة والامارات والعالم العربي خير شواهد ستظل شامخة نابضة بالعرفان والتقدير لدور سموه . واليوم حينما يتم الاعلان عن انِشاء مسرح خور فكان بهندسته الرائعة التى ستفتح ابواب اضافية لاهل المسرح من خلاله للتحليق بعيدا . كل الشكر سيدي على عظيم كرمك وتقدير للمسرح واهله في انحاء العالم .

حياة الفهد
حياة الفهد

وتؤكد النجمة حياة الفهد :

يوم جديد يشرق على اهل المسرح . مقرون بدعم واهداء اضافي من لدن سلطان الثقافة والفنون والمسرح . عبر هذا الانجاز الذى سيكون رافدا اضافيا لمسيرة المسرح ليس في خورفكان وحدها او الشارقة بل في انحاء دولة الامارات العربية الحبية والعالم العربي بشكل عام حيث سيكون هذا الصرح حاضنة للابداع المسرحي من انحاء المعمورة . حفظك الله سيدي .

 

 

الصلال
ابراهيم الصلال

ويعلق الفنان ابراهيم الصلال :

انشاء مسرح خور فكان الذى امر بانشأه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة . ليس بالامر المستغرب على سلطان الزمان الجمال وسلطان الثقافة والعلم والمسرح . الذى يؤكد يوما بعد اخر عظيم بصيرته ورؤيته البعيدة لبناء الانسان . ابارك لاخوتى وزملائي في دولة الامارات العربية المتحدة على هذا الانجاز الاضافي والذى يتطلع الجميع ان يكون احد المنصات والمواعيد المسرحية التى عودتنا الشارقة على استقبالها من اجل مسرح عربي متميز .

 

النبهان
جاسم النبهان

ويتحدث الفنان جاسم النبهان :

كل الكلمات تبدو عاجزة عن التعبير عن عظيم الامتنان والعرفان بالدور والتوجيهات الشامية من لدن سمو حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة الذى يؤكد يوم بعد اخر اهتمامه ودعمه ورعايته الكريمة للثقافة والفنون والمسرح على وجه الخصوص . وما مسرح خور فكان الجديد الا احدي تلك البصمات الجديدة التي يطرزها سموه تعبيرا عن حبة وعشقة للمسرح ورهانه الاكيد على المسرح والثقافة والفنون في بناء الانسان الجديد .

 

السلمان
أحمد السلمان

ويقول الفنان احمد السلمان رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي :

يوم عيد جديد . بالاضافة للاعياد التى نعرفها ونترقبها في شارقة الثقافة شارقة القاسمي . حيث تاتى اليوم مبادرة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة بانشاء هذا الصرح العمراني الاضافي والجديد والذى يؤكد اهتمام سموه ودعمه الصريح للمسرح واهله . بل ان عماره هذا الصرح وشكله يمثلان خطوة متقدمة لتجاوز الاشكال التقليدية لعماره المسرح والذهاب الى منطقة اضافية تشرع امام اهل المسرح فضاءات للابداع والتميز .. فكل الشكر والعرفان سيدي حاكم الشارقة وعاشق المسرح الكبير .

الفلكاوي
نبيل الفلكاوي

وقال الدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي رئيس نقابة الفنانين والاعلاميين :

اولا ابارك لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة هذا المنجز الجديد الذى امر بانشأه ليكون احد الفضاءات المسرحية الجديدة في دولة الامارات واحد المفردات التى تؤكد اهتمام سموه ورهانه الدائم على المسرح في تحقيق معادلة بناء الانسان وحمايته . كما ابارك لاخوتى اهل المسرح والثقافة في الشارقة وخور فكان ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام على انشأ مسرح خور فكان بمبادرة سامية من لدن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ” حفظة الله واطال بعمره المديد ” . ان هذا الصرح سيكون وعبر الاجيال منارة اشعاع ثقافي ومنصة لاحتضان المبدعين من صناع المسرح والثقافة والفنون من انحاء العالم .. انه بلا ادني شك يوم عيد جديد لاهل المسرح واجمل عيدية من عاشق المسرح سمو حاكم الشارقة وحكيم الثقافة والعلوم .

ويبقي ان نقول..

شكرا سيدي سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على عظيم دعمك ورعايتك واهتمامك بالمسرح واهله في كل مكان .

وعلي المحبة نلتقي .

إعداد عبد الستار ناجي

إعداد عبد الستار ناجي – الكويت

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة